"جوجل" تستحوذ على منصة التطوير الخاصة بـ"تويتر"

أصدر موقع التواصل "تويتر"، أمس الأربعاء، بيانًا قال فيه إنّه تمّ التوقيع على اتفاقية مع شركة "جوجل"، بشراء منصتها لتطوير التطبيقات المحمولة "فابريك"، والتي تعتبرها شركة "جوجل" مفيدة لها، وذلك بسبب حاجتها إلى بناء أدوات تطوير لمنتجاتها وعم

أصدر موقع التواصل "تويتر"، أمس الأربعاء، بيانًا قال فيه إنّه تمّ التوقيع على اتفاقية مع شركة "جوجل"، بشراء منصتها لتطوير التطبيقات المحمولة "فابريك"، والتي تعتبرها شركة "جوجل" مفيدة لها، وذلك بسبب حاجتها إلى بناء أدوات تطوير لمنتجاتها وعملائها.

وكان موقع التواصل، قد أطلق منصة التطوير الخاصة به عام 2014، لتكون بمثابة وسيلة للمطورين لإنشاء تطبيقات محمولة أفضل، وجاءت هذه الصفقة في الوقت الذي يركز فيه موقع "تويتر"، على المنتجات الأساسية، وذلك لضمان نمو المنصة لوقت طويل.

كما أعلن تويتر عن انتقال فريق عمل المنصة، للعمل مع جوجل، كما أعلن أنّ عملية الاستحواذ لم يتم الكشف بعد عن شروطها المالية.

والصفقة التي وقعتها الشركتان، استثنت خدمة "ديجيتس" المجانية، والتي تعمل على تقديم حلول للتحقق من المستخدمين من خلال أرقام هواتفهم دون الحاجة إلى كلمات مرور، كما تم استثناء "موبوب" لحلول خدمات الإعلانات، والتي تم بناؤها من الأصل للناشرين الذين يتوجهون للأجهزة المحمولة".

ووصلت "فابريك" إلى أكثر من 2.5 مليار جهاز محمول نشط، إذ تعبر هذه الأرقام المنشورة عن زيادة بنسبة 25٪ بالمقارنة مع الأرقام المنشورة في شهر نيسان/أبريل الماضي، وذلك عند إعلان تويتر عن 2 مليار جهاز محمول نشط تصلهم المنصة.

ويستعمل المنصة التي تم بيعها، أكثر من 580 ألف مطور تطبيقات محمولة بزيادة تقدر بحوالي 158٪، وذلك بالمقارنة مع أرقام شهر شباط/فبراير الماضي، والتي أشارت حينها إلى استعمال المنصة من قبل 225 ألف مطور.

التعليقات