عربية تبتكر تطبيقا يحذر من الأشخاص المملين

يتعرف التطبيق على المشاعر التي تنتاب الأشخاص خلال المحادثة، وعند تثبيت التطبيق الجديد على الساعة الذكية، ستقوم الساعة بالاهتزاز وإصدار تنبيه صوتي للمتحدث، كإنذار للتوقف عن الحديث عندما يكون الحوار المتبادل "دخل في مرحلة الملل".

عربية تبتكر تطبيقا يحذر من الأشخاص المملين

(أ.ف.ب)

إذا كنت من الذين يخشون أن يشعر الآخرين بالملل خلال الحديث معك للمرة الأولى، فهناك تطبيق ذكي يمكن تثبيته على الساعات الذكية، ابتكره الباحثون للتحذير من الملل خلال حوار متبادل بين شخصين.

طور فريق بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، يضم الإماراتية تقى الهنائي، تطبيقا يثبت على الساعة الذكية، للتحذير من الحوارات المملة.

ويتعرف التطبيق على المشاعر التي تنتاب الأشخاص خلال المحادثة، وعند تثبيت التطبيق الجديد على الساعة الذكية، ستقوم الساعة بالاهتزاز وإصدار تنبيه صوتي للمتحدث، كإنذار للتوقف عن الحديث عندما يكون الحوار المتبادل "دخل في مرحلة الملل".

ويستطيع التطبيق تحليل ضربات القلب وضغط الدم ودرجة حرارة الجسم، بالإضافة إلى تسجيل النبرة الصوتية للمتحدث، لقياس مستوى الطاقة خلال الحديث والكلمات المستخدمة في الحوار بنسبة تصل إلى 83 في المئة. كما ويركز التطبيق على توقف ورتابة الحديث والتململ ووضع اليد على الوجه.

وقالت الإماراتية تقى الهنائي، العضوة بالفريق عن التطبيق الجديد: "تخيل لو كان باستطاعتك في نهاية المحادثة إعادتها ورؤية أكثر اللحظات قلقًا بالنسبة للناس المحيطين بك".

وأضافت: "قمنا باتخاذ خطوة في هذا الاتجاه، مما يشير إلى أننا قد لا نكون بذلك البعد عن عالم يمكن أن يكون لدى الناس مدرب اجتماعي يستخدم الذكاء الصناعي ولكن في جيوبهم مباشرة".

ويهدف التطبيق إلى مساعدة الأشخاص الذين يشعرون بالقلق، او أولئك الذين يعانون من متلازمة التوحد أو إسبرجر، ويشهدون صعوبات كبيرة بالتفاعل الاجتماعي مع الآخرين.

التعليقات