زوكربرغ: "فيسبوك حصنا واقيا ضد الانعزالية"

تحدث الرئيس التنفيذي لشركة "فيسبوك"، مارك زوكربرغ، يوم أمس، الخميس، عن رؤية شركته بوصفها حصنا واقيا ضد الانعزالية المتزايدة،

زوكربرغ:

(أ ب)

تحدث الرئيس التنفيذي لشركة "فيسبوك"، مارك زوكربرغ، يوم أمس، الخميس، عن رؤية شركته بوصفها حصنا واقيا ضد الانعزالية المتزايدة، حيث كتب للمستخدمين أن موقع التواصل الاجتماعي الشهير قد يكون "البنية الأساسية الاجتماعية" للعالم.

وفي بيان من 5700 كلمة استعان مؤسس أضخم شبكة تواصل اجتماعي في العالم، زوكربرغ، بكلمات رئيس الولايات المتحدة خلال فترة الحرب الأهلية في القرن التاسع عشر، أبراهام لينكولن، الذي اشتهر ببلاغته، وقدم بعد فلسفيا لم يكن معتادا بالنسبة لقطب أعمال.

وتأتي تصريحات زوكربرغ في وقت يتبنى فيه الكثير من الأشخاص والدول حول العالم رؤية تتسم بالانكفاء على الشأن الداخلي. فقد تعهد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بوضع "أميركا أولا" في خطاب تنصيبه في كانون الثاني/ يناير. وجاء ذلك في أعقاب قرار بريطانيا في حزيران/ يونيو الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وكتب زوكربرغ "هناك أشخاص في جميع أنحاء العالم تعرضوا للتهميش بفعل العولمة وحركات للانسحاب من التواصل العالمي"، دون أن يحدد حركة بعينها.

وتساءل المدير التنفيذي البالغ من العمر 32 عاما، ما إذا كان "الطريق إلى الأمام هو مزيد من التواصل أم المسار المضاد"، مضيفا أنه يؤيد التقارب بين الناس.

ومستخدما كلمات لينكولن في خطاب كتبه للكونجرس في أوج الحرب الأهلية، كتب زوكربرغ لمستخدمي فيسبوك البالغ عددهم حوالي 1.9 مليار شخص "مبادئ الماضي الهادئ لا تلائم الحاضر العاصف".

وقال زوكربرغ إن فيسبوك قد ينتقل إلى ما هو أبعد من بداياته كشبكة لتواصل الأصدقاء والأقارب، ملمحا إلى أنه (فيسبوك) قد يلعب دورا في خمسة مجالات من بينها دعم المؤسسات التقليدية وتقديم العون خلال وبعد الأزمات وتعزيز المشاركة المدنية.

وفي تعليقاتهم على فيسبوك أشاد بعض المستخدمين بما كتبه زوكربرغ بينما أعلن آخرون وفاة "العولمة".

التعليقات