"واتساب" ينسخ ميزة جديدة من "سناب شات"

أشارت "واتساب" إلى استطاعة المستخدم مشاركة الصور ومقاطع الفيديو مع جهات الاتصال، من خلال تبويب "الحالة" الجديد، إمكانيات مثل الكتابة والرسومات ووضع الملصقات والرموز التعبيرية وغيرها كما هو موجود على سناب شات.

أعلنت شركة "واتساب" المملوكة لدى "فيسبوك"، عبر مدونتها، أمس الثلاثاء، إطلاق ميزة "الحالة" الجديدة (WhatsApp Status) المطابقة لفكرة "سناب شات"، بشكل رسمي، في عيدها الثامن الموافق 24 شباط/فبراير الجاري.

وأشارت "واتساب" إلى استطاعة المستخدم مشاركة الصور ومقاطع الفيديو مع جهات الاتصال، من خلال تبويب "الحالة" الجديد، إمكانيات مثل الكتابة والرسومات ووضع الملصقات والرموز التعبيرية وغيرها كما هو موجود على سناب شات.

وأكدت الشركة أن جميع من يتم مشاركته على التطبيق سيكون مشفرا وآمنا تماما، حيث يمكن للمستخدم اختيار من يمكنه مشاهدة الحالة من الأصدقاء وجهات الاتصال.

وتم الكشف عن خدمة "الحالة" (Status) لأول مرة كميزة تجريبية، في تشرين الثاني/نوفمبر، عندما ظهرت بعض المميزات على الأجهزة العاملة بنظام التشغيل "أندرويد".

يذكر أن "فيسبوك" عرضت شراء "سناب شات" في العام 2013 مقابل 3 مليارات دولار، لكن عرضها قوبل بالرفض. وعلى الرغم من أنه لم يمض سوى سنتين فقط على إطلاق "سناب شات"، إلا أن الخبراء يعتقدون بأن قيمته تقدر بـ4 مليار دولار.

 

التعليقات