"آيفون 8" يثير جدلا كبيرا حول انتهاك الخصوصية

كشفت شركة "سيكيوريتيز" المتخصصة في تحليلات السوق، أن هاتف "آيفون 8" سيعتمد على تقنية متطورة جدا للتعرف على الوجوه في الكاميرا الأمامية للهاتف.

(رويترز)

سيعتمد هاتف "آيفون 8" الجديد، حسبما تشير أحدث التسريبات، على تقنية تصوير إسرائيلية، للتعرف على وجوه المستخدمين، من المتوقع أن تثير جدلا كبيرا بشأن انتهاك الخصوصية.

وكشفت شركة "سيكيوريتيز" المتخصصة في تحليلات السوق، أن هاتف "آيفون 8" سيعتمد على تقنية متطورة جدا للتعرف على الوجوه في الكاميرا الأمامية للهاتف.

وأضاف أن الهاتف سيعتمد على كاميرا أمامية ثورية، بالإضافة إلى جهاز للأشعة تحت الحمراء يقوم بإنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد لوجه المستخدم، بالاعتماد على تقنيات شركة "PrimeSense" التي استحوذت عليها "آبل" في وقت سابق.

وسيعتمد الهاتف الجديد على ميزة التعرف على المستخدمين لإنشاء نماذج رقمية عن المستخدم ليعتمدها في مواقع الألعاب، فيما تشير تقارير إلى أن هذه الميزة تهدف للتعرف على المستخدم وفك قفل هاتفه الذكي، أي كبديل لميزة TouchID التي تعتمد على بصمات المستخدمين.

وأكدت "سيكيوريتيز" أن نظام الكاميرا الأمامية يتيح دمج تفاصيل عميقة في اللقطات مع الصور ثنائية الأبعاد لإنشاء مجسمات ثلاثية الأبعاد دقيقة للمستخدم، أو لالتقاط صور شخصية "سيلفي" ثلاثية الأبعاد.

وتجدر الإشارة إلى أن "آبل" كانت قد أثارت جدلا كبيرا حول الخصوصية عندما أطلقت ميزة تسمح بتسجيل بصمات المستخدمين.

 

التعليقات