أكثر التطبيقات رواجًا على "جوجل بلاي"

كشفت شركة "جوجل"، عن أكثر التطبيقات المستخدمة والتي جرى تنزيلها من متجرها، "بلاي ستوي"، وذلك بمناسبة مرور خمس سنوات على إطلاق المتجر.

أكثر التطبيقات رواجًا على

كشفت شركة "جوجل"، عن أكثر التطبيقات المستخدمة والتي جرى تنزيلها من متجرها، "بلاي ستوي"، وذلك بمناسبة مرور خمس سنوات على إطلاق المتجر.

وأعلنت الشركة، عن أنّ تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي، هي الأكثر رواجًا على متجرها، حيث حل تطبيق "فيسبوك" في المركز الأوّل، وتلاه تطبيق "ماسنجر"، ومن ثمّ تطبيق "باندورا راديو، ثمّ تطبيق "إنستغرام"، وفي المرتبة الخامسة جاء تطبيق "سناب شات".

وأصدرت الشركة قائمة بأكثر الألعاب تحميلًا على متجرها الخاص، حيث احتلت لعبة "كاندي كراش ساجا" في المركز الأوّل، وتلاها تطبيق "سبواي سيفرس"، ثمّ لعبة "تمبل ران"، ولعبة "ديسبيكابل مي"، وفي المركز الخامس جاءت لعبة "كلاش أوف كلانز".

وكانت الشركة قد احتسبت قبل إنشاء هذه القوائم، عدد مرات التنزيل للتطبيقات والألعاب، دون احتساب مرات التثبيت المسبق لهذه التطبيقات.

أما من ناحية الأفلام، فقد تصدر فيلم "إنترفيو"، قائمة أكثر الأفلام مبيعًا على متجرها المخصص للأفلام، حيث تصدر الفيلم بعد اعتباره مسيئا بالنسبة لكوريا الجنوبية، بعد اتهامه بإهانة الزعيم الكوري، كيم جونغ أون.

وفي المركز الثاني جاء فيلم "فروزين، ثم تلاه فيلم "ديدبول"، ثم فيلم "حرب النجوم: القوة تنهض"، وفي المرتبة الخامسة جاء فيلم "حراس المجلة".

جدير بالذكر أنّ جوجل كانت قد أطلقت متجرها الإلكتروني الخاص بنظام "أندرويد" في عام 2012، حيث جاء في البداية باسم "أندرويد ماركت"، ثمّ حولته الشركة إلى متجر "بلاي"، ويضم المتجر ما يزيد عن 2.6 مليون تطبيق، حملت أكثر من 50 مليار مرة.

التعليقات