التلوث في الصين يدفع "فورد" للعمل بالكهرباء

أعلنت "فورد موتور"، أمس الخميس، أنها تعتزم إطلاق سيارة جديدة هجين قابلة للشحن بالقابس الكهربائي في الصين، العام المقبل، وإنها ستطرح سيارة رياضية متعددة الاستخدامات كهربائية بالكامل في الصين في غضون السنوات الخمس القادمة.

التلوث في الصين يدفع

(pixabay)

أعلنت "فورد موتور"، أمس الخميس، أنها تعتزم إطلاق سيارة جديدة هجين قابلة للشحن بالقابس الكهربائي، العام المقبل، وإنها ستطرح سيارة رياضية متعددة الاستخدامات كهربائية بالكامل في الصين في غضون السنوات الخمس القادمة، في ظل خطط واسعة لتحويل مجموعة سياراتها إلى العمل بالكهرباء.

وقالت شركة السيارات الأميركية في بيان إنها تخطط لأن تكون 70% من السيارات التي تحمل العلامة التجارية فورد، المباعة في الصين بمحركات هجين تقليدية وهجين قابلة للشحن بالقابس الكهربائي أو تعمل ببطارية كهربائية بالكامل بحلول 2025.

وكانت دراسة حديثة، صادرة عن معهد 'هيلث إيفكتس إنستتيوت' في الولايات المتحدة، قد أفادت أنّ الصين والهند سجلتا أكثر من نصف العدد الإجمالي للوفيات الناجمة عن تلوث الهواء في العالم لعام 2015، حيث أظهر البحث أنّ تلوث الهواء تسبب في أكثر من 4.2 مليون حالة وفاة مبكرة في أنحاء العالم، منها نحو 2.2 مليون حالة في الصين والهند وحدهما.

 

التعليقات