"جوجل" تطرح أداة جديدة للتحقق من الأخبار الكاذبة

أعلنت شركة "جوجل" الأميركيّة، اليوم الإثنين، عن طرحها لأداة جديدة، من شأنها تسليط الضوء على المقالات في نتائج البحث والأخبار التي تم التحقق منها، وذلك في محاولات عديدة، تنتهجها الشركات العالمية لمحاربة انتشار الأخبار الوهمية والزائفة على

أعلنت شركة "جوجل" الأميركيّة، اليوم الإثنين، عن طرحها لأداة جديدة، من شأنها تسليط الضوء على المقالات في نتائج البحث والأخبار التي تم التحقق منها، وذلك في محاولات عديدة، تنتهجها الشركات العالمية لمحاربة انتشار الأخبار الوهمية والزائفة على شبكة الإنترنت.

وتعرض الأخبار التي تمت مراجعتها، الجهة التي قدمت طلب المراجعة، كما يتم عرض الأخبار على مؤسسات الطرف الثالث الخارجية، والتي تقرر إن كانت تلك الأخبار صحيحة أم لا.

ومن جهتها، فلا تقوم شركة "جوجل" بتتبع الأخبار والتحقق من صحتها، ولكن تقوم شركات مثل "بوليتي فاكت" و"سنوبس"، بهذا الأمر، والتي تقيم صحة التصريحات التي أدلى بها مسؤولون، كما توفر الشركة تصنيف "التحقق من الوقائع لجميع المستخدمين ضمن أخبار "جوجل".

وقالت الشركة، إنّ هذه الميزة الجديدة، سيتم توسيعها قريبًا، لتشمل اللغات جميعًا في العالم.

وبهذه الخطوة الجديدة، فإنّ "جوجل" تسعى، إلى العثور على المعلومات المفيدة، عن طريق عرض المحتوى، كما تعمل على وصول معلومات عالية الجودة للمستخدمين، كما صرحت الشركة في بيان سابق.

وكانت الشركة قد أعلنت، في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، عن العمل مع عدد من الناشرين، للسماح لهم بإظهار علامة "التحقق من الوقائع"، ضمن أخبار جوجل المنشورة، إذ جاء هذا التغيير، بعد أشهر من انتقادات طالت شركة "جوجل" و"فيسبوك"، فيما يخص الأخبار الكاذبة، وذلك أثناء الانتخابات الأميركية الأخيرة، والتي فاز بها دونالد ترامب، على نظيرته هيلاري كلينتون.

التعليقات