تطبيق لمنع استخدام الهاتف أثناء القيادة

​بعد أن أصبح استخدام الهاتف الخليوي أحد أكثر مسببات حوادث الطرق حول العالم خلال السنوات الأخيرة، تحاول شركة "سامسونغ" محاربة هذه الظاهرة عن طريق تطوير تطبيق يغني عن استخدام الهاتف أثناء قيادة السيارة.

تطبيق لمنع استخدام الهاتف أثناء القيادة

(أ.ف.ب)

بعد أن أصبح استخدام الهاتف الخليوي أحد أكثر مسببات حوادث الطرق حول العالم خلال السنوات الأخيرة، تحاول شركة "سامسونغ" محاربة هذه الظاهرة عن طريق تطوير تطبيق يغني عن استخدام الهاتف أثناء قيادة السيارة.

ويهدف التطبيق إلى بناء رد آلي على الرسائل الواردة على مختلف التطبيقات، ويقوم التطبيق، الذي تمت تجربته في هولندا، ببعث ريالة آلية تنص على ان المستخدم يقود سيارته ولا يستطيع الرد، أو يرسل صورة جيف (GIF) طريفة.

وسيتيح التطبيق للمستخدمين كتابة الرسالة التي يريدون وصولها آليًا.

وجاءت فكرة هذا التطبيق بعد موجة الانتقادات الواسعة التي تلقتها شركات الهواتف الذكية والشركات التقنية المختلفة بسبب ما وصف بالتقاعس عن محاربة هذه الظاهرة ومنع حوادث الطرق التي يسببها استعمال الهواتف أثناء القيادة.

وبحسب ما ذكر موقع "ماشابل"، فإن سامسونغ لم تشر إلى الطريقة التي سيعمل بها التطبيق، وكيف سيميز بين من يقودون سيارات خاصة ومن يستخدمون وسائل نقل عامة ولا يحتاجون إلى التوقف عن استخدام هواتفهم.

التعليقات