ما هي الدول التي نجت من الهجوم الإلكتروني العالمي؟

الإعلان عن الدول الناجية من الهجوم الإلكتروني العالمي، والذي عطل العمل في المستشفيات والمتاجر والمدارس وغيرها من المؤسسات، وتسبب في الضرر لأكثر من 150 دولة

ما هي الدول التي نجت من الهجوم الإلكتروني العالمي؟

قال خبراء في الأمن الإلكتروني، اليوم الإثنين، إنّ أستراليا ونيوزلندا، نجت إلى حدّ كبير من الفيروس الضخم الذي أصاب الآلاف من أجهزة الكمبيوتر في شتى أنحاء العالم، معطلًا العمل في المستشفيات والمتاجر والمدارس وغيرها من المؤسسات.

وقال وزير الأمن الالكتروني الأسترالي، دان تيهان، اليوم الإثنين، إن ثلاث شركات فقط أصيبت بالفيروس على الرغم من مخاوف من حدوث إصابة بالفيروس على نطاق واسع. ولم يتم الإبلاغ عن أي حالات إصابة بالفيروس في نيوزيلندا.

وبدأ انتشار الفيروس المعروف باسم "واناكراي" الذي أدى إلى تعطيل أكثر من 200 ألف جهاز كمبيوتر في أكثر من 150 دولة بعد ساعات من يوم الجمعة بالتوقيت الأسترالي معطلا البيانات ومطالبا بدفع ما يتراوح بين 300 و600 دولار لإعادة الدخول إلى أجهزة الكمبيوتر.

وقال خبراء في الأمن الالكتروني في الولايات المتحدة وأوروبا إن انتشار الفيروس تباطأ يوم الأحد ولكنهم حذروا من أن هذا التباطؤ قد يكون لفترة وجيزة وسط مخاوف من أنه قد يسبب دمارا جديدا يوم الاثنين عندما يعود الموظفون للعمل.

وقال الخبراء إن من المتوقع ظهور نسخ جديدة من الفيروس وإنه لم يُعرف حجم الأضرار التي نجمت عن هجوم يوم الجمعة وتكلفته الاقتصادية.

التعليقات