المؤشر العالمي لسرعة الإنترنت: قطر الأولى عربيا

تعتبر التكنولوجيا اليوم عاملا مهما في سيرورة الدول، وازدهار القطاع التكنولوجي يدل على قوة وتطور الدولة.

المؤشر العالمي لسرعة الإنترنت: قطر الأولى عربيا

(pixabay)

تعتبر التكنولوجيا اليوم عاملا مهما في سيرورة الدول، وازدهار القطاع التكنولوجي يدل على قوة وحداثة الدولة، إذ نشر أول من أمس، المؤشر العالمي لسرعة الإنترنت، بعد فحص 133 دولة حول العالم، بناءً على متوسط سرعة التحميل في الثانية الواحدة وتصدرت سنغافورة الترتيب فيما حازت قطر على المقعد الأول عربيا و49 دوليا.

وسيطرت قارة أوروبا على قائمة أعلى 10 دول في المؤشر، بوجود خمس دول أوروبية في القائمة، بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأميركية عن قارة أميركا الشمالية، وأربع دول آسيوية، ولكن المقدمة كانت آسيوية بوجود ثلاثة دول آسيوية في الثلاثة مراكز الأولى للمؤشر.

فتصدرت سنغافورة، بمتوسط سرعة تحميل بلغت 154.38 ميجابايت في الثانية، فيما جاءت كوريا الجنوبية في المركز الثاني، بمتوسط سرعة تحميل بلغت 125.69 ميجابايت في الثانية، وجاءت هونغ كونغ في المركز الثالث بمتوسطة بلغت 117.21في الثانية.

وتصدرت إسرائيل دول منطقة الشرق الأوسط الذي تضمنها المؤشر بحلولها في المركز رقم 31، بمتوسط سرعة تحميل بلغت 40.38 ميجابايت في الثانية، بفارق أكثر من 50 مركز عن ثاني دولة غير عربية في المنطقة، وهي تركيا التي جاءت في المركز رقم 82،بمتوسط سرعة تحميل بلغت 14.96 ميجابايت في الثانية، فيما جاءت إيران في المركز رقم 105، بمتوسط سرعة تحميل بلغت 9.71 ميجابايت في الثانية.

وتضمن المؤشر 16 دولة عربية، من أصل 22، وسيطرت دول مجلس التعاون الخليجي الست على مراكز أول ست دول عربية في المؤشر، وتصدرت قطر ترتيب الدول العربية في المؤشر، بحلولها في المركز رقم 49 عالميًا، بمتوسط سرعة تحميل بلغت 27.78 ميجابايت في الثانية، تلتها الإمارات التي جاءت في المركز رقم 55 عالميًا، بمتوسط سرعة تحميل بلغت 23.77 ميجابايت في الثانية، وجاءت السعودية في المركز الثالث عربيًا، بحلولها في المركز رقم 73 عالميًا، بمتوسط سرعة تحميل بلغت 16.33 ميجابايت في الثانية.

التعليقات