ما هي أبرز ميّزات iOS 13 الجديد من "آبل"؟

أعلنت شركة "آبل" أمس الإثنين، عن بعض أبرز مزايا نظام "أي أو إس 13" الجديد، الّذي تصدره بشكل رسميّ خلال الخريف المقبل مع إصداراتها من أجهزة "آيفون" ومنتجاتها، وذلك خلال مؤتمرها السّنوي الّذي ينعقد حاليًّا في سان خوسيه في كاليفورنيا.

ما هي أبرز ميّزات iOS 13 الجديد من

من الإطلاق في المؤتمر (أ ف ب)

أعلنت شركة "آبل" أمس الإثنين، عن بعض أبرز مزايا نظام "أي أو إس 13" الجديد، الّذي تصدره بشكل رسميّ خلال الخريف المقبل مع إصداراتها من أجهزة "آيفون" ومنتجاتها، وذلك خلال مؤتمرها السّنوي الّذي ينعقد حاليًّا في سان خوسيه في كاليفورنيا. فما هي أبرز وأهمّ هذه المزايا في منظومة التشغيل الجديدة؟

أوّلًا، "دارك موود" أو الوضع المظلم:

كما أشيع تمامًا، فقد حصل نظام iOS 13 الجديد على الوضع الليلي أو المظلم، Dark Mode، إذ يحوّل لدى تشغيله معظم واجهة النظام، بما في ذلك التطبيقات الأصلية للشركة التي تأتي مع النظام إلى واجهة داكنة، ويفترض أن يساهم الوضع المظلم بإطالة عغمر البطكارية وتحسينه، خاصّة مع هواتف "آيفون" المزوّدة بشاشات OLED.

المُلفت في الوضع اللّيليّ، أنّه سيكون بالإمكان جدولة نظام له يحدّد الأوقات الّتي يعمل فيها والأوقات التي يتوقّف بها تلقائيًّا؛

ثانيًا، مساعد "سيري" المطوّر:

يحمل "سيري" في النسخة الجديدة من نظام التشغيل صوتًا جديدًا أكثر إنسانيّة، وتقنيات أكثر ذكاءً، إذ في حال الاتثال بـ"أير أيبودس" يقوم بقراءة الرسائل فور وصولها، ويتيح إمكانية الرّد عليها بإملاء الرد صوتيًّا، كذلك، صار هناك تطبيق خاص لاختصارات "سيري"، الّتي تتيح عمل أكثر من عمليّة من خلال أمر صوتيّ واحد، كما تتيح في النتظام الجديد مشاركة الصوت من هاتفك مع أحد الأصدقاء من خلال نقر الجهازين معًا؛

اختصارات "سيري"

ثالثًا، تصميم جديد لتطبيق الصور:

يحمل التصميم الجديد طريقة عرض جديدة ومختلفة للصور وأكثر ذكاء، إذ يمكن تصفّح الصور بأكثر من طريقة ووفق أكثر من معيار، حسب الألبومات أو الموقع أو حسب السنوات والأشهر والأيام، كذلك يتيح تأريخ مناسبات سنوية يعرض الصور التي تلتقط فيها، مثل عيد الميلاد، فيعرض صور الشخص على مدى عدة سنوات.

كذلك، يتيح iOS 13 المزيد من الخيارات لتخصيص جوانب معينة من الصور عند مشاركتها، مصل إخفاء الموقع الّذي التقطت فيه؛

رابعًا، خرائط "آبل" واقعية أكثر:

هناك مجموعة من الميزات الجديدة تنضم إلى خرائط Apple Maps في نظام التشغيل الجديد، إذ يظهر بتصميم جديد مرفق بشريط في أسفله يتيح التخزين والانتقال بسرعة وسهولة إلى المفضلات، بالإضافة إلى ميزة "لوك أراوند" الّتي تعمل على نحو مماثل لتقنيّة "جوجل ستريت فيو"؛

خرائط "آبل" بشكلها الجديد

خامسًا، تراسل أكثر ذكاءً:

يمكن في نظام iOS 13 الجديد إذافة الاسم ورمز "ميموجي" بحيث يظهر حتّى عند الأشخاص الذذين تراسلهم دون أن يكون لديهم بياناتك، كما تم ترقية وظيفة البحث في تطبيق مراسلة "آبل" في نظام التشغيل iOS 13. عند وضع المؤشر في حقل البحث، سيظهر المحتوى الذي قد ترغبون في البحث عنه قبل كتابة أي شيء، مثل الرسائل الحديثة والصور والروابط والأشخاص؛

سادسًا، بطارية وشحن أطول عمرًا:

من المعروف أن بطاريات الليثيوم أيون التي تعمل على أجهزة "آيفون" تتدهور بمرور الوقت بعد عدد معين من دورات الشحن. لهذا السبب في نظام iOS 13، تضيف "آبل" ميزة جديدة مصممة لمساعدتكم على تحقيق أقصى استفادة من البطارية من خلال تعلم عاداتكم اليومية. 

سابعًا، الاتصال التّلقائي بـ"هوت سبوت":

تقدّم "آبل" في نظام تشغيلها الجديد إمكانيّة إضافة خمسة أفراد من العائلة لتتّصل هواتفهم بنقطة الاتصال "هوت سبوت" بشكل تلقائيّ فور تشغيلها، كما تسمح هذه الميزة بمشاركة متجر التطبيقات وعضوية "آبل ميوزيك" والخدمات الأخرى.

التعليقات