19/06/2015 - 17:39

كوريا الشمالية تعلن اكتشاف علاج للإيدز وإيبولا وكورونا

​أعلنت كوريا الشمالية اليوم الجمعة، اكتشاف علاج لثلاثة فيروسات مميتة هي نقص المناعة المكتسبة "إيدز" والحمة النزفية "إيبولا" ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية "كورونا"، لتكون أول دولة في العالم تكتشف أدوية لهذه الفيروسات المستعصية.

كوريا الشمالية تعلن اكتشاف علاج للإيدز وإيبولا وكورونا

كمامات للوقاية من كورونا في كوريا الجنوبية (أ.ف.ب)

أعلنت كوريا الشمالية اليوم الجمعة، اكتشاف علاج لثلاثة فيروسات مميتة هي نقص المناعة المكتسبة "إيدز" والحمة النزفية "إيبولا" ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية "كورونا"، لتكون أول دولة في العالم تكتشف أدوية لهذه الفيروسات المستعصية.

وقالت وكالة الأنباء الحكومية الرسمية في كوريا الشمالية، أن الدواء، واسمه "كومدانغ 2"، يستطيع القضاء على هذه الفيروسات، واستخلصوها من نبتة الجنسنغ النامي من أحد الأسمدة المختلطة بعناصر أرضية نادرة. لكن كوريا الشمالية لم تقدم أي دليل على امتلاكها الدواء، الأمر الذي أثار العديد من الشكوك حولها.  

ووفقا لموقع مينجوك تونغشين الموالي لكوريا الشمالية، فإن الدواء تم إنتاجه بالأساس في 1996.

وقالت الوكالة الرسمية "عمليات العدوى بالفيروسات الخبيثة مثل سارس وإيبولا وكورونا، هي أمراض ذات صلة بالأجهزة المناعية، لذا فإنه من السهل معالجتها بدواء كومدانغ - 2 بالحقن، والذي هو سائل قوي منشط للمناعة".

ومنعت كوريا الشمالية السائحين الأجانب من القدوم إليها لمدة نصف عام كأحد بعض أكثر ضوابط الإيبولا صرامة، على الرغم من أنه لم يتم الإبلاغ عن أي حالة بالقرب من البلاد، وذلك قبل رفع القيود في وقت مبكر من العام الجاري.

ويعتقد أنها تكافح لمحاربة أمراض السل والتهاب الجهاز التنفسي التي هي من بين أكثر الأسباب شيوعا للوفاة، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

وتباهت كوريا الشمالية بنفس الدواء خلال تفشي مرض إنفلونزا الطيور المميت عامي 2006 و2013.

وجاءت مزاعم كوريا الشمالية، في حين تكافح غريمتها كوريا الجنوبية تفشي وباء ميرس الذي أودى بحياة ما يزيد على عشرين شخصا، وأصيب به أكثر من 160 آخرين منذ الشهر الماضي. ولا يوجد لقاح مضاد لهذا المرض.

التعليقات