05/10/2015 - 15:44

شاشات معالجة بالمبيدات الحشرية لمكافحة حمى الضنك

قال المتحدث باسم وزارة الصحة، ليندون لي سوي، في مقابلة إذاعية اليوم، الإثنين، إن الوزارة سوف توزع شاشات معالجة بالمبيدات الحشرية، على المدارس الحكومية المصنفة ضمن الأماكن الأكثر تعرضا لخطر الإصابة بالمرض الذي ينقله البعوض.

شاشات معالجة بالمبيدات الحشرية لمكافحة حمى الضنك

أعلنت وزارة الصحة في الفلبين اليوم، الإثنين، أن عدد حالات الإصابة بحمى الضنك في البلاد يتزايد، حيث وصل إلى 78800 حالة في الشهور التسعة الأولى من هذا العام، مع وفاة 233 حالة.

ورغم تزايد حالات الإصابة بنحو 15 ألف حالة عن الفترة نفسها العام الماضي، إلا أن عدد الوفيات جاء أقل، حيث شهدت الشهور التسعة الأولى العام الماضي 297 حالة وفاة بالمرض.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة، ليندون لي سوي، في مقابلة إذاعية اليوم، الإثنين، إن الوزارة سوف توزع شاشات معالجة بالمبيدات الحشرية، على المدارس الحكومية المصنفة ضمن الأماكن الأكثر تعرضا لخطر الإصابة بالمرض الذي ينقله البعوض.

وكان المتحدث باسم الرئاسة في الفلبين، هيرمينيو كولوما، قد قال أمس الأحد إنه رغم ارتفاع عدد حالات الإصابة بحمى الضنك في سبع مناطق، إلا أن الحالات تراجعت في 10 مناطق أخرى.

اقرأ أيضًا| حمى "الضنك" تصل جنوب اوروبا

وقال كولوما، إن "وزارة الصحة سوف تواصل تقديم المساعدة في مستشفيات هذه المناطق لتحسين قدرتها على توفير الرعاية الطبية الفورية لمرضى حمى الضنك".

وتتمثل أعراض الحمى في الغالب، في ارتفاع درجة الحرارة والصداع الشديد والطفح الجلدي في أنحاء الجسد وآلام العضلات.

التعليقات