30/11/2015 - 11:45

وزارة الاقتصاد: مصاصات أطفال تحوي موادًا مسرطنة

​طلبت وزارة الاقتصاد الإسرائيلية من المواطنين، إعادة مصاصات الأطفال من نوع pure إلى الصيدليات والحوانيت، لاحتوائها على مواد مسرطنة، وعلى الفور قامت شبكة "سوبر فارم" التي تبيع هذا النوع من مصاصات الأطفال بإيقاف بيعها وعدم عرض ما تبقى منها للجمهور.

وزارة الاقتصاد: مصاصات أطفال تحوي موادًا مسرطنة

طلبت وزارة الاقتصاد الإسرائيلية من المواطنين، إعادة مصاصات الأطفال من نوع pure إلى الصيدليات والحوانيت، لاحتوائها على مواد مسرطنة، وعلى الفور قامت شبكة 'سوبر فارم' التي تبيع هذا النوع من مصاصات الأطفال بإيقاف بيعها وعدم عرض ما تبقى منها للجمهور.

ونشرت وزارة الاقتصاد إعلانًا في الصحف يوم الخميس الماضي، بدون حتلنة الصيدليات والحوانيت، حذرت فيها جمهور المستهلكين من استعمال مصاصات الأطفال ذات اللون الأصفر من نوع Pure Latex Gumex، بعد العثور على مواد مسرطنة فيه، والإعلان عن مصاصات الأطفال التي بيعت بعد شهر حزيران/ يونيو 2015.

وبحسب الوزارة، تم فحص مصاصات الأطفال في مركز فحص الجودة بحسب وفحص ما إذا كانت ملائمة للمعايير المطلوبة، وأظهرت نتائج الفحص أن هذا النوع من مصاصات الأطفال يعرض من يمسكون به أو يستعملونه لمشاكل صحية، بسبب احتوائه على مادة 'نيتروزمينيم'، بنسبة أعلى من النسبة الملائمة.

وبحسب معلومات نقلتها وزارة الصحة لوزارة الاقتصاد، يمكن أن تسبب مادة 'نيتروزمينيم' السرطان، في حال وجدت بنسب عالية، وهذه المادة تستعمل أيضًا في صناعة المستحضرات التجميلية وفي مواد إبادة الحشرات وفي المطاط.

وتتواجد مادة 'نيتروزمينيم' كذلك في المواد الغذائية مثل اللحوم والأجبان والسمك والمخللات، وكذلك في دخان السجائر. ويتم تحديد النسبة المسموحة للنيتروزمينيم في المواد حتى لا تسبب أورامًا سرطانية للمستهلكين.  

 

التعليقات