01/12/2015 - 12:02

دواء جديد قد يطيل عمر الانسان 30 سنة

فقد أعطت إدارة الدواء والأغذية الأميركية الضوء الأخضر لإجراء التجارب على المسنين بشأن دواء الميتفورمين، والذي يأمل الأطباء من خلاله معالجة أمراض الشيخوخة وتحقيق التقدم في عمر الإنسان.

دواء جديد قد يطيل عمر الانسان 30 سنة

من منا لا يحب الحياة والبقاء فيها لأكثر مدة ممكنة، لكن الحياة والموت بيد الله، فقد جعلت شركة دواء أميركية بارقة أمل للمسنين في إطالة اعمارهم.  

 فقد أعطت إدارة الدواء والأغذية الأميركية الضوء الأخضر لإجراء التجارب على المسنين بشأن دواء الميتفورمين، والذي يأمل الأطباء من خلاله معالجة أمراض الشيخوخة وتحقيق التقدم في عمر الإنسان.

ويأمل منتجو هذه الحبة أنهم سيتمكنون من إبطاء الشيخوخة وإطالة عمر الإنسان، بحيث يصبح أبناء السبعين أصحاء مثل الذين يبلغون الـ50، ومن شأن هذا الدواء أن يقضي يوماً على أمراضٍ مثل الزهايمر.

ونقل موقع بريطاني عن البروفيسور غوردون ليتغو من معهد باك للأبحاث في كاليفورنيا قوله: 'إن استطعتَ استهداف عملية التقدم في العمر وإبطاءها، فإنك تبطئ جميع الأمراض المرافقة لها أيضاً.'

اقرأ أيضً | مع بداية كل شتاء إليك هذه النصائح

وقد أثبت الباحثون أن استخدام دواء الميتفورمين الخاص بالسكري يطيل عمر الحيوانات، ويريد الأطباء الآن أن يروا نفس التأثير على البشر.

وفي العام الماضي، اكتشف الباحثون في جامعة كارديف أن مرضى السكري الذين يتناولون هذا الدواء يعيشون أكثر من أولئك الذين لا يتناولونه، رغم أنه كان من المفروض أن يموتوا قبلهم بـ 8 سنوات تقريباً.

وحين قام الباحثون البلجيكيون باختبار مادة الميتفورمين على الديدان، وجدوا أنها تكبر ببطء وتبقى بصحة أفضل لمدة أطول، بينما أظهرت دراسات أخرى أن الدواء يخفِّض مخاطر أمراض القلب والشرايين ومرض السرطان.

وذكر دايلي إكسبريس أن الميتفورمين هو دواء السكري الأكثر انتشاراً في العالم وكلفته لا تتجاوز 10 بنسات في اليوم. ويتم استعماله منذ أكثر من 60 عاماً ولديه آثار جانبية قليلة جداً.

 

التعليقات