الكشف عن سر مثلث برمودا

قدم علماء الأرصاد الجوية، تفسيرا لظاهرة اختفاء السفن والطائرات، بشكل غامض يثير الريبة في منطقة مثلث برمودا، المنطقة المرتبطة بالكثير من حوادث غير المفسَّرة، لاختفاء مروحيات وسفن في أعماق المحيط، وذلك خلال برنامج 'وات أون إيرث".

الكشف عن سر مثلث برمودا

قدم علماء الأرصاد الجوية، تفسيرا لظاهرة اختفاء السفن والطائرات، بشكل غامض يثير الريبة في منطقة مثلث برمودا، المنطقة المرتبطة بالكثير من حوادث غير المفسَّرة، لاختفاء مروحيات وسفن في أعماق المحيط، وذلك خلال برنامج 'وات أون إيرث' (What on Earth)، بحسب تقرير نشرته صحيفة نيويورك بوست الأميركية.

وأكد العلماء أن السحب التي تتكوَّن فوق ما مثلث برمودا، وهو عبارة عن منطقة على شكل مثلث رؤوسه ميامي وبورتوريكو وجزيرة برمودا، ترتبط بـ'قنابل جوية' سرعتها 170 ميلاً في الساعة، قادرة على إسقاط الطائرات والسفن.

ولاحظ العلماء، بمراقبتهم لصور من قمر صناعي، تشكّل غير معهود للغيوم على شكل سداسي الأضلاع، بأحجام خيالية حيث يترامح عرضها من 20 إلى 50 ميلًا.

وقال عالِم الأرصاد الجوية د. راندي كيرفني، إن 'صور القمر الصناعي غريبة حقًا... أشكال تكوينات السحب السداسية'، وتابع أن 'هذه الأنواع من الأشكال السداسية في المحيط هي في جوهرها قنابل جوية. تتشكَّل بما يُعرف بانفجارات صغيرة، وهي عبارة عن اندفاعات من الهواء'.

أسفل هذه السحب تقع انفجارات صغيرة سرعان ما تضرب مياه المحيط وتخلق أمواجا ضخمة للغاية، علمًا بأن اندفاعات الهواء تنتج عن طاقة هائلة وقد تبلغ سرعتها 170 ميلاً في الساعة، أشبه بالإعصار، وقادرة على إغراق السفن وإسقاط الطائرات بسهول، بحسب العلماء.

التعليقات