تعاوُنٌ بين "فولكس فاغن" و"فورد" لإنتاج الشاحنات والسيارات الكهربائية

ذكر الرئيس التنفيذي لشركة "فولكس فاغن" الألمانية هيربرت ديس، والرئيس التنفيذي لشركة "فورد" الأميركية جيم هاكيت، في بيان مشترك، أن باكورة إنتاج الشركتين ربما تصل إلى الأسواق عام 2022، من خلال تحالف عالمي بينهما، بحسب وكالة "أسوشييتد برس".

تعاوُنٌ بين

أرشيفية

ذكر الرئيس التنفيذي لشركة "فولكس فاغن" الألمانية هيربرت ديس، والرئيس التنفيذي لشركة "فورد" الأميركية جيم هاكيت، في بيان مشترك، أن باكورة إنتاج الشركتين ربما تصل إلى الأسواق عام 2022، من خلال تحالف عالمي بينهما، بحسب وكالة "أسوشييتد برس" الأميركية.

وتعتزمُ الشركتان تشكيل تحالف عالمي لإنتاج الشاحنات التجارية، والشاحنات متوسطة الحجم، بشكل مشترك، وكذلك التعاون في إنتاج السيارات الكهربائية مستقبلا.

ويتيح هذا التعاون في مجال تصنيع الشاحنات؛ توزيع التكاليف، ما يقلل النفقات ويزيد الأرباح، وفق ما أوضحت الشركتان، كما توقع رئيسا الشركتين أن يؤدي المشروع المشترك إلى زيادة الأرباح لدى الجانبين اعتبارا من عام 2023.

ووقعت الشركتان مذكرة تفاهم للنظر في تعاون مستقبلي في إنتاج السيارات الكهربائية.

يُذكرُ أن الخطوة هذه تأتي وسط ضغوط تتعرض لها شركات السيارات العملاقة من جانب الحكومات في بلادها، لاستثمار المليارات في التقنيات الجديدة لإنتاج سيارات كهربائية، من أجل تلبية أهداف الحد من التلوث الناجم عن انبعاثات الكربون.

التعليقات