اليونان تواجه أسوأ موجة حر منذ 34 عاما

وجه رئيس الوزراء اليوناني، كيرياكوس ميتسوتاكيس، تحذيرا من أن بلاده تواجه "أسوأ موجة حرارة منذ عام 1987" في حين بلغت درجات الحرارة 45 درجة، الإثنين، في بعض المناطق.

اليونان تواجه أسوأ موجة حر منذ 34 عاما

اليونان (أ ب)

وجه رئيس الوزراء اليوناني، كيرياكوس ميتسوتاكيس، تحذيرا من أن بلاده تواجه "أسوأ موجة حرارة منذ عام 1987" في حين بلغت درجات الحرارة 45 درجة، الإثنين، في بعض المناطق.

منذ الخميس، تشهد اليونان فترة شديدة الحرارة من المتوقع أن تبلغ ذروتها يومي الإثنين والثلاثاء، وفقًا لتوقعات الأرصاد الجوية.

وكانت قد تأثرت بموجة حارة مماثلة في تموز/ يوليو 1987 أثرت بشكل رئيسي على أثينا وأودت بحياة أكثر من ألف شخص بسبب نقص أجهزة التكييف وتلوث الهواء.

وتشهد عدة مناطق في العالم موجة قيظ شديدة حتى في المنطقة القطبية الشمالية، كانت قد ضربت موجة من الحر الشديد جزيرة غرينلاند في أميركا الشمالية وذلك بتقدير أعلى بعشر درجات من المعدلات الموسمية، وأدت موجة القيظ إلى "ذوبان شديد" للصفيحة الجليدية في المنطقة هذا الأسبوع، وفق ما كشف علماء جليد.

وفي سياق العمل على محاولة تخفيض احترار كوكب الكرة الأرضية، كانت قد اجتمعت نحو 200 دولة في جلسة مفاوضات افتراضية، الأسبوع الماضي، للمصادقة على تقرير علمي للأمم المتحدة سيؤسس لقمم مرتقبة خلال الخريف تعنى بمهمة تجنيب العالم كارثة مناخية على نطاق الكوكب.

التعليقات