افتتاح معرض «حكايا السوق» في سبع مدن فلسطينيّة

 

التاريخ: 24 حزيران (يونيو) 2021

الزمان: 17:30

المكان: القدس والناصرة وعكّا والخليل وغزّة ونابلس ويافا.

 

تدعوكم رابطة إنسانيّات وشركائها، للانضمام إلى افتتاح معرض حكايا السوق، حيث سيكون في سبع مدن فلسطينيّة بالتزامن، وذلك في يوم الخميس الموافق 24.6.2021.

معرض حكايا السوق، هو معرض تصويريّ مُعاصر يجري بالتزامن في أماكن عدّة، ويقدّم جوانب مختلفة للحياة اليوميّة داخل أسواق فلسطين التاريخيّة، في سبع مدن وهي القدس والناصرة وعكّا والخليل وغزّة ونابلس ويافا.

يستقطب المشروع مصوّرات ومصوّرين، حيث كُلّفوا بالتقاط صور من الحياة اليوميّة داخل أسواق فلسطين، ويحاول هذا المعرض حبك الجغرافيا الفلسطينيّة الممزّقة وإعادة تشكيل المساحات العامّة وتحويلها إلى معرض حيّ يسرد حكايات أهل هذا البلد، بالإضافة إلى خلق لحظة متزامنة وتجربة مشتركة تتجاوز الحدود المرسومة.

 

 

وتُقام المعارض بالتعاون بين المجموعات الشبابيّة والشعبيّة الفاعلة محلّيًا في كلّ مدينة، ومنها؛ مجموعة عكّا، جمعيّة بليبل (الناصرة)، مقهى ليوان الثقافيّ (الناصرة)، محترف شبابيك (غزّة) جمعيّة مركز غزّة للثقافة والفنون (غزّة) المنتدى التنويريّ الثقافيّ الفلسطينيّ (نابلس)، مركز يافا الثقافيّ (نابلس)، مشروع مساحات للثقافة والفنون (الخليل)، شركة فريقك (الخليل)، جمعيّة شباب البلدة القديمة (القدس)، جمعيّة الجالية الأفريقيّة (القدس)، برج اللقلق (القدس)، بالإضافة إلى مجموعة من الناشطات والناشطين في مدينة يافا.

 

رابط الحدث