14/03/2009 - 19:06

"الحوار يدور في حلقة مفرغة"

-

نفى النائب قيس عبد الكريم ( أبو ليلى) عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تحقيق أي تقدم ملموس تجاه القضايا المفصلية التي يدور الحوار بشأنها في العاصمة المصرية.

وقال أبو ليلى في تصريحات له من القاهرة وزعتها الجبهة أن الحوار ما زال يدور في حلقة مفرغة بسبب إصرار البعض على اعتماد منطق الصفقات والمقايضة والمساومة، وغلبة روح المصالح والمكاسب الفئوية والضيقة بدلا من المعالجة الجذرية لأسباب الأزمة ونتائجها بما يمكن من الوصول إلى رزمة حلول متكاملة تعالج كل الإشكاليات بمنظور المصالح الوطنية العليا، وتضمن الوصول إلى ترتيبات تجنب شعبنا المزيد من المعاناة وتراعي مستقبل قضيتنا الوطنية في ضوء التحديات والمخاطر التي تواجهها.

وأبدى أبو ليلى أسفه لعدم تحقيق إنجاز يذكر في النقاش حول المشكلات الخمس الرئيسية وهي طبيعة الحكومة وبرنامجها، وموعد الانتخابات الرئاسية والتشريعية، والقانون الذي ستجري بموجبه هذه الانتخابات، علاوة على تحديد طبيعة العلاقة بين مؤسسات السلطة ومنظمة التحرير الفلسطينية.

وأوضح ممثل الجبهة الديمقراطية في الحوار الوطني أنه كلما تحقق تقدم طفيف في هذه اللجنة أو تلك يجري التراجع عنه والبدء مجددا من نقطة الصفر في محاولات مكشوفة لفرض منطق الصفقات الثنائية والمساومات.

وجدد أبو ليلى تحذيره من العودة لمنطق المحاصصة وتقاسم النفوذ والسلطة لأن ذلك سوف يعيد إنتاج الأزمة الداخلية التي عانى شعبنا وما زال يعاني من ويلاتها طويلا، داعيا كافة القوى والفصائل إلى تجاوز المواقف المسبقة واغتنام الفرصة المتاحة لإنجاز اتفاق وطني شامل ينقذ شعبنا من الانقسام ويعيد الاعتبار لقضيتنا الوطنية ومكانتها وهو اتفاق سيربح كل الفلسطينيين من إنجازه في حين أن إهدار هذه الفرصة سيعود بالخسارة على الجميع.

التعليقات