31/10/2010 - 11:02

الشعبية تنفي إعادة بث إذاعة "صوت الشعب"..

-

الشعبية تنفي إعادة بث إذاعة
نفي مصدر مسؤول في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ما أوردته وكالات أنباء محلية عن إعادة بث إذاعة "صوت الشعب".

وأكد المصدر في بيان له أن هذا الخبر غير دقيق، وأن إدارة صوت الشعب لم تتلق أي إشارة من حول إعادة البث، وعلى العكس من ذلك فقد قامت قوة من جهاز الأمن في غزة بمداهمة منزل الدكتور ذوالفقار سويرجو رئيس مجلس إدارة صوت الشعب ومصادرة جهاز الكمبيوتر الخاص بأطفاله، في الوقت الذي أكد فيه مدير الشرطة أنه لا علم له بهذه المداهمة".

واستغرب المصدر مداهمة" منزل الدكتور سويرجو دون إظهار إذن تفتيش، فضلاً عن وجود ملثمين بين القوة التي عرفت نفسها بأنها مباحث عامة، واغتنام جهاز الكمبيوتر الخاص بأطفاله" حسب البيان.

من جهته استنكر التجمع الإعلامي في أعقاب منع الصحفيين ووكالات الأنباء من الوصول لبعض مناطق الأحداث، ومنعهم من التصوير والتغطية خاصةً منطقة الشجاعية ومستشفى الشفاء بمدينة غزة ومصادرة أفلام بعضهم.

كما دان التجمع في بيان له الاعتداء على المصور الصحفي أشرف أبو عمره من قبل عناصر الأمن أثناء تغطيته لمؤتمر صحفي أمام برج شوا وحصري الأحد الماضى .

ودعا التجمع المكتب الإعلامي الحكومي في الحكومة المقالة "إلى ضرورة تسهيل مهام عمل الصحفيين في قطاع غزة، ونقدر دورهم في توفير الأجواء الإيجابية وحل الإشكالات الصحفية للمؤسسات والصحفيين على مدار أشهر مضت.

كما دعا المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية المقالة إلى ضرورة توفير الحماية للصحفيين الفلسطينيين في أوقات الأحداث والأزمات وضرورة إيجاد آليات للتواصل في مناطق الأحداث وبؤر التوتر لمنع الاحتكاك المباشر بعناصر الأمن والصحفيين.

و قال التجمع إن هذه المرحلة الحساسة تستوجب من المكتب الإعلامي الحكومي والمكتب الإعلامي لوزارة الداخلية المقالة بضرورة التوعية لأفراد الأمن في كيفية التعامل مع الصحفيين واحترام عملهم من خلال الدورات واللقاءات المختلفة مع الصحفيين والحقوقيين.

كما ثمن التجمع عالياً الاستجابة من قبل وزارة الداخلية والحكومة في غزة بإفراجها عن جميع الصحفيين داعيا للإفراج عن الصحفيين الفلسطينيين الذين لا زالوا محتجزين في الضفة الغربية.

كما و جدد التجمع دعوته بضرورة تحييد عمل الصحفيين وإبعادهم عن المناكفات السياسية مع التأكيد على ضرورة أن تعمل هذه المؤسسات بمهنية وأن لا تساعد طرفًا وتتجاهل الآخر.

التعليقات