31/10/2010 - 11:02

قطاع غزة: 22 قتيلا و 130 جريحا حصيلة الاشتباكات في رفح..

بين القتلى زعيم الجماعة عبد اللطيف موسى و 6 من عناصر الأجهزة الأمنية، بالإضافة إلى مواطن وطفلة من المارة، والباقي هم من الذين تحصنوا في المسجد..

قطاع غزة: 22 قتيلا و 130 جريحا حصيلة الاشتباكات في رفح..

ارتفع إلى 22 عدد قتلى الاشتباكات التي وقعت الجمعة بين عناصر من شرطة حماس وعناصر من جماعة أنصار جند الله المقربة ايديولجيا من تنظيم القاعدة بمدينة رفح جنوب القطاع، فيما بلغ عدد الإصابات ما يزيد عن مئة وثلاثين، بينهم عدد في حال الخطر حسب المصادر الطبية.

وحسب مصادر فإن من بين القتلى زعيم الجماعة الشيخ عبد اللطيف موسى الذي قتل اثر الاشتباكات التي وقعت في محيط منزل تحصن به موسى في حي البرازيل برفح فيما ستة من الضحايا هم من عناصر الأجهزة الأمنية التابعة لحماس بالإضافة إلى مواطن وطفلة من المارة، والباقي هم من الذين تحصنوا في المسجد.

وأعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في الحكومة الفلسطينية المقالة السبت مدينة رفح ومستشفياتِ القطاع مناطق مغلقة أمام وسائل الإعلام حفاظاً على الأمن العام.

وطالبت وزارة الداخلية في الحكومة المقالة جماعة السلفيين بتسلم أنفسهم وأسلحتهم للأجهزة الأمنية في غزة، مؤكدة على انه سيتم ملاحقة كل من يتخلف عن هذا الأمر.

ووصف طاهر النونو المتحدث باسم حكومة حماس جماعة جند أنصار الله بـ"المنحرفة"، وقال إنه جرى خلال الفترة الأخيرة وساطات لمنع اخذ هذه المجموعة القانون باليد إلا أنها فشلت".

وأضاف :" لقد تفجرت هذه الأحداث عندما قامت مجموعة بقيادة عبد اللطيف موسى بإقامة كيان يكفر الشعب المسلم في غزة، وقامت بإطلاق النار على المواطنين والأهالي الذين ذهبوا لإقناع أبنائهم بترك السلاح بالمسجد".

وأكد أن الأجهزة الأمنية في غزة تقوم بالتعامل مع الحدث بما يحفظ القانون والأمن .

وعبر النونو عن حزن الحكومة المقالة على الضحايا الذين سقطوا اليوم من قبل مجموعة وصفها بأنها خارجة عن الصف الوطني وحمل عبد اللطيف موسى المسؤولية الكاملة ومجموعته من خلال إعلانه المستهتر بتشكيل إمارة إسلامية وأخذ القانون باليد".

وقال:" لن نسمح بعودة الفلتان الأمني إلى بلادنا، ولابد أن يخضع الجميع للقانون فلا أحد فوق القانون، وكل من ينتمي إلى هذه المجموعة عليه أن يسلم نفسه وسلاحه وإلا سيعرض نفسه للملاحقة".

وقال شهود إن الاشتباكات اندلعت عندما هاجمت قوات الأمن المسلحين المتحصنين داخل المسجد عقب إعلان زعيم هذه الجماعة السلفية الجمعة عن قيام "إمارة إسلامية".

التعليقات