30/12/2011 - 11:20

لا لاقتلاع عائلة الكرد من بيتها في الشيخ جراح! لا لتهويد القدس الشرقية!

شاركونا في المسيرة المنطلقة اليوم الساعة الواحدة ظهراً من شارع كينج جورج (بجانب المشبير القديم) باتجاه حي الشيخ جراح كما وندعوكم للمشاركة في المظاهرة الأسبوعية في الحي، يوم الجمعة الساعة 15:00

لا لاقتلاع عائلة الكرد من بيتها في الشيخ جراح! لا لتهويد القدس الشرقية!




أبناء عائلة الكرد، كغيرهم من الفلسطينيين في حي الشيخ جراح، هم من لاجئي النكبة عام 1948. بعد اللجوء قامت الحكومة الأردنية ببناء مجموعة من البيوت في الحي، بيت عائلة الكرد هو أحدها.

منذ العام 1972 تحاول جمعيات استيطان متطرفة اقتلاع أهالي الحي من بيوتهم، والسيطرة عليها. في العام 2009 نجح المستوطنين بإخلاء ثلاثة عائلات بمساندة الشرطة والمحاكم الإسرائيلية وتحويلهم إلى لاجئين للمرة الثانية.




نجحت الجمعيات، التي لا تمثل أي يهودي يدعي ملكية الأرض، بالاستيلاء على البيوت بمساعدة القانون الإسرائيلي الذي يشرعن لليهود استرداد أراضي من قبل عام 1948.

ذات القانون ينتهج سياسات ظالمة تجاه الفلسطينيين عبر قانون أملاك الغائبين الذي يمنع استرداد أي من الأراضي المسلوبة قبل عام 1948،

الاستيلاء على حي الشيخ جراح هو خطوة أخرى ضمن المساعي لتهويد القدس الشرقية وتوسيع المستوطنات المحرمة دولياً فيها.




كما وأنها تندرج تحت سياسات فرض الأمر الواقع والاستيلاء على أكبر كمية ممكنة من ألأراضي الفلسطينية بهدف سد الطريق أمام أي اتفاقية سلام عادلة.

شاركونا في المسيرة المنطلقة اليوم الساعة الواحدة ظهراً من شارع كينج جورج (بجانب المشبير القديم) باتجاه حي الشيخ جراح كما وندعوكم للمشاركة في المظاهرة الأسبوعية في الحي، يوم الجمعة الساعة 15:00.

لنصرخ معاً : لا لسياسات التهجير والاستيطان! لا للأبرتهايد!





 

التعليقات