02/01/2012 - 08:03

وفدان إسرائيلي وفلسطيني يلتقيان في عمان

بحسب "هآرتس" فإن مبعوث رئيس الحكومة الإسرائيلية سيلتقي مع عريقات يوم غد * مصادر فلسطينية تقول إن السلطة وافقت على المشاركة في اجتماع الرباعية في عمان الأربعاء

وفدان إسرائيلي وفلسطيني يلتقيان في عمان
قالت صحيفة "هآرتس"، اليوم الاثنين، إن مبعوث رئيس الحكومة الإسرائيلية المحامي يتسحاك مولخو سوف يلتقي في عمان يوم غد مع رئيس طاقم المفاوضات الفلسطيني صائب عريقات بعد قطيعة استمرت شهورا.
 
ومن جهتها رحبت وزير الخارجية الأمريكية باللقاء المرتقب، وقالت إنه يجب على الطرفين استغلال الفرصة.
 
في المقابل، نقل عن مصادر فلسطينية وصفت بـ"الموثوقة" إن السلطة الفلسطينية استجابت لرغبة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، ووافقت على حضور الوفد الفلسطيني المفاوض مع الوفد الإسرائيلي المفاوض في اجتماع الرباعية المقرر عقده في العاصمة الأردنية عمان يوم الأربعاء المقبل.
 

وبحسب "معا" فإن السلطة الفلسطينية سوف تقدم ورقة تضمن مفاصل أساسية لنجاح أي مفاوضات قادمة، وهي الاستيطان وحدود 67 والأسرى.

ونقلت "يديعوت أحرونوت" عن عريقات تأكيده نبأ اللقاء يوم غد بحضور ممثلي الرباعية الدولية والأردنيين. كما نقلت عنه قوله إن السلطة الفلسطينية تأمل أن يدرك الطرف الإسرائيلي أهمية اللقاء، وأن يوافق على شروط خارطة الطريق، وبضمنها تجميد الاستيطان والموافقة على حدود 67.

 
وبحسبه فإن وصول الطرفين إلى إجراء محادثات تمت بجهود كبيرة من قبل الأردن. وقال إن اللقاء المرتقب ليس عودة للمحادثات السياسية، وقال "نحن لم نوقف أبدا إجراء لقاءات مع الإسرائيليين على المستويات الأمنية والوزارية.

 

التعليقات