25/12/2013 - 18:39

"حماس": ادعاء صلتنا بأي عنف في مصر محض أكاذيب

نفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أي علاقة للحركة بالشخص الذي اتهمه الجيش المصري اليوم، الأربعاء، بمحاولة تفجير سيارة في أحد المواقع الأمنية الحيوية في منطقة شمال سيناء.

نفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أي علاقة للحركة بالشخص الذي اتهمه الجيش المصري اليوم، الأربعاء، بمحاولة تفجير سيارة في أحد المواقع الأمنية الحيوية في منطقة شمال سيناء.

وقال المتحدث باسم الحركة، سامي أبو زهري، في بيان صحافي، إن "الشخص المذكور، والمدعو (جمعة خميس محمد بريكة)، لا علاقة لحركة حماس به، ولا تعرف عنه شيئا"؛ وتابع: "هذا الشخص غير موجود في كشوف السجل المدني بقطاع غزة، وتؤكد حماس أن كل هذه الادعاءات كاذبة ولا أساس لها من الصحة."

وكان الجيش المصري قد أعلن في وقت سابق اليوم، عن اعتقال شخص ينتمي لحركة "حماس" في شمال سيناء، واعترافه أثناء التحقيق بأنه كان ينوي تفجير سيارة في أحد المواقع الأمنية الحيوية بالدولة.

وأعلن الناطق باسم الجيش المصري، أحمد محمد علي، أن الجيش اعتقل "المدعو جمعة خميس محمد بريكة، فلسطيني الجنسية وينتمي لحركة حماس، بدون إقامة، ومعه سيارة مرسيدس بيضاء اللون، تحمل لوحات شمال سيناء". ت

جدر الإشارة إلى أن العلاقات بين القاهرة وحركة "حماس" تدهورت منذ خلع الرئيس محمد مرسي في تموز/ يوليو، وأعلنت حكومة "حماس" مرارا أن لا علاقة لها بما يجري من أعمال عنف في مصر.

التعليقات