26/01/2014 - 14:39

فلسطينية تفوز بجائزة افضل مقدمة خدمات في مجال تكنلوجيا المعلومات في الشرق الاوسط

يُذكر أن عبير أبوغيث أسست شركةStayLinked مع شركائها، بهدف الحد من أزمة البطالة في صفوف النساء والشباب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع عزة، وذلك من خلال العمل عن بعد، بتشبيكهم مع شركات محلية عربية وعالمية. كما تعمل أبو غيث مسؤولة تحالف ألواني في فلسطين مع الحملة الدولية للمرأة (WCI)،

فلسطينية تفوز بجائزة افضل مقدمة خدمات في مجال تكنلوجيا المعلومات في الشرق الاوسط

 

دبي 26-1-2014 وفا- حصلت الفتاة البدوية الفلسطينية عبير أبو غيث، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة ستايلنكد (ومقرها الخليل) على جائزة أفضل مقدم خدمات وممكن في قطاع التكنولوجيا بالشرق الأوسط وأفريقيا، وذلك خلال فعاليات حفل توزيع جوائز سيدات قطاع التكنولوجيا في الشرق الأوسط وأفريقيا 2014 الذي عقد مؤخراً في دبي.

وجاء فوز أبو غيث ثمرة لإنجازاتها في مجال تكنولوجيا المعلومات ودورها في تمكين الشباب والنساء في تكنولوجيا المعلومات وخلق فرص عمل لهم من خلال العمل عن بعد، وهو ما جعلها تتأهل بجدارة لهذه الجائزة واجتيازها لمتطلباتها المتمثلة بامتلاك المرشح لسجل حافل ومتواصل من الإنجازات في التمكين  الاقتصادي والتكنولوجي للشباب والشابات. واستخدام التكنولوجيا في خلق فرص عمل وخلق رأي عام واع تجاه قضايا مجتمعية واقتصادية في المجتمع كمشاركة الشابات والشباب في الحياة الاقتصادية والسياسية.

وقد تم فتح باب الترشيحات على الصفحة الرئيسة لجوائز سيدات قطاع التكنولوجيا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في أكتوبر 2013، وتم فرز ما يزيد عن 70 مرشحاً ومرشحة من قبل لجنة التحكيم المكونة من 8 شخصيات مرموقة من عالم الاتصال والتكنولوجيا وهي: آيلين ناندي من دائرة التجارة في الولايات المتحدة الأمريكية، بريجيتا أولتيرزدوف من خدمات أعمال شركة أي بي إم، كليرز جونز من سيسكو الشرق الأوسط-أفريقيا-روسيا- اتحاد الدول المستقلة، هاريتا رامشندران، من فروست وسوليفان، هيذر رامزي من مركز المبارات القيادية للمرأة، ميلفينا تيرازي من ساب الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، شريفة هادي من إتش بي الشرق الأوسط والحوض المتوسط وأفريقيا، وتريش تييرني من مؤسسة التعليم الدولي.

وتم اختيار الفائزات ضمن الفئات التالية: أفضل عضو إدارة تنفيذي في مجال التكنولوجيا على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أفضل تنفيذي مبتدئ في مجال التكنولوجيا، أفضل عضو إدارة وسطى في مجال التكنولوجيا، أفضل عضو إدارة عليا في مجال التكنولوجيا، أفضل مشروع تكنولوجي مبتدئ، أفضل مقدم خدمات في مجال التكنولوجيا، أفضل رائد أعمال في مجال التكنولوجيا.

وقد تم تنظيم حفل توزيع جوائز سيدات عالم التكنولوجيا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2014 بالتزامن مع قمة سيدات عالم التكنولوجيا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2014، الذي ناقش قضايا التقدم الوظيفي والعلوم والتكنولوجيا للنساء.

يُذكر أن عبير أبوغيث أسست شركةStayLinked  مع شركائها، بهدف الحد من أزمة البطالة في صفوف النساء والشباب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع عزة، وذلك من خلال العمل عن بعد، بتشبيكهم مع شركات محلية عربية وعالمية. كما تعمل أبو غيث مسؤولة تحالف ألواني في فلسطين مع الحملة الدولية للمرأة (WCI)، وهو تحالف إقليمي لقادة من ذوي الخبرات من 16 بلدا من  مختلف أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ملتزمين بضرورة التغيير الاجتماعي والنهوض بالدور القيادي للمرأة. وقادت أبو غيث عدداً من الحملات لزيادة انخراط النساء في الحياة الاقتصادية وزيادة تمثيلهن في المناصب القيادية، حيث عملت على المستويين الوطني والإقليمي.

يذكر أن أبو غيث حاصلة على درجة البكالوريوس في هندسة أنظمة الحاسوب من جامعة بوليتكنك فلسطين، وعملت واشتركت في عدد من المؤتمرات والبرامج الدولية والعربية مثل برنامج الزائر الدولي القيادي في الولايات المتحدة الاميركية في 2011، وبرنامج السفراء العالمي في الدوحة في 2013، كما اختيرت كشخصية الشهر للإبداع في مجلة هذا الاسبوع في فلسطين2014.

 

التعليقات