30/01/2014 - 09:32

بعد الاعتقال والاعتداء عليها: عائلة أبو الحمص المقدسية تنفي رواية الشرطة

"الشرطة ادعت أن الشابة حنين أبو الحمص حاولت طعن جندي إسرائيلي، لتبرير اعتقال الفتاة، والتصرف الهمجي غير المسؤول لأفراد شرطة الاحتلال الذين اعتدوا على عائلات بأكملها في حوش أبو الحمص"

بعد الاعتقال والاعتداء عليها: عائلة أبو الحمص المقدسية تنفي رواية الشرطة

صورة توضيحية: اعتقال الاطفال المقدسيين

نفت عائلة أبو الحمص من سلوان شرقي القدس ما ورد في بيان شرطة الاحتلال مساء أمس، الأربعاء، عن محاولة الشابة حنين أحمد أبو الحمص طعن أحد أفراد الشرطة.

وقالت العائلة في بيان لها: "إن الشرطة ادعت أن الشابة حنين أبو الحمص حاولت طعن جندي إسرائيلي، لتبرير اعتقال الفتاة، والتصرف الهمجي غير المسؤول لأفراد شرطة الاحتلال الذين اعتدوا على عائلات بأكملها في حوش أبو الحمص".

وأضافت العائلة أن قوات الاحتلال قامت باقتحام حوش أبو الحمص بصورة مفاجئة وهمجية، واعتدت على الأطفال والفتية أثناء لهوهم أمام منازلهم، ولدى خروج الأهالي للاطمئنان على أولادهم تم ضربهم بعنف ورشهم بغاز الفلفل، فيما قامت وحدة أخرى باقتحام بناية سكنية لعائلة أبو الحمص، وخلال ذلك تم الاعتداء على كل الأهالي الذين تواجدوا بداخلها.

وأوضحت العائلة أن قوات الاحتلال تعمدت الاعتداء على النسوة، حيث تعرضن للرش بغاز الفلفل الحارق، وضربت إحداهن بأعقاب البنادق على ظهرها، علما أنها حامل بشهرها الخامس، ونقلت إلى المستشفى لخطورة وضعها.

وأوضحت العائلة أن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب وغاز الفلفل على والدة حنين أبو الحمص، علما أنها ضريرة، ورغم ذلك قام الجنود بدفعها وضربها، كما اعتدت على المواطن محمد إبراهيم أبو الحمص (51 عاما)ً بضربه هراوة على قدمه، مما أدى إلى إصابته برضوض، ونقل إلى المستشفى لتلقي العلاج.

مكما أشارت العائلة إلى إصابة العديد من الأطفال بحالة من الخوف الشديد، بعد عملية الاقتحام والاعتقال.

وأضافت أن القوات الإسرائيلية اعتقلت 7 من عائلة أبو الحمص، أخلت سبيل ثلاثة منهم بعد احتجازهم لدقائق على مدخل القرية ، فيما حولت كل من: محمد عبدالله ابو الحمص 40 عاماً، وابنته حنين 18 عاماً، وعبد الله أبو الحمص 19 عاما، ومحمد أحمد أبو الحمص 22 عاماً، الى مركز شرطة شارع صلاح الدين للتحقيق معهم.

التعليقات