15/02/2014 - 01:02

بعد إصابة 16 فلسطينيا شمال قطاع غزة: سقوط صاروخين في مناطق مفتوحة

إصابة 16 فلسطينيا بينهم إصابات خطيرة في تظاهرة أسبوعية احتجاجا على فرض منطقة عازلة شمال قطاع غزة * تقارير إسرائيلية تتحدث عن سقوط صاروخين في مناطق مفتوحة دون وقوع إصابات

بعد إصابة 16 فلسطينيا شمال قطاع غزة: سقوط صاروخين في مناطق مفتوحة

صورة من الأرشيف

أفادت تقارير إسرائيلية أن صاروخين أطلقا من قطاع غزة مساء الجمعة، باتجاه إسرائيل، وانفجرا في مناطق مفتوحة.

وجاء أنه في الساعة السابعة من مساء الجمعة انطلقت صافرات الإنذار في منطقة ما يسمى بـ"المجلس الإقليمي عسقلان"، وانفجر في أعقابها صاروخ في منطقة مفتوحة دون وقوع إصابات.

وبعد ساعتين تقريبا أنطلقت صافرات الإنذار مرة ثانية في منطقة ما يسمى بـ"المجلس الإقليمي إشكول". وسمع دوي انفجار واحد في المنقطة. وبحسب الجيش الإسرائيلي فمن المرجح أن يكون الصاروخ قد سقط في منطقة مفتوحة، ويجري العمل على تمشيط المنطقة بحثا عن الشظايا.

من جهتها قالت صحيفة "هآرتس" إن مئات الفلسطينين قد تجمعوا في ساعات ظهر الجمعة قرب السياج الحدودي في شمال قطاع غزة في منطقة جباليا. وادعى الجيش الإسرائيلي أن عددا منهم حاولوا اقتحام السياج، وعندها أطلقت قوات الاحتلال النار، ما أدى إلى إصابة أربعة فلسطينيين.

وقالت مصادر فلسطينية إن 16 فلسطينيا قد أصيبوا مساء الجمعة برصاص جنود الاحتلال في مواجهات شرق جباليا.

وجاء أن 9 شبان قد تعرضوا لإطلاق نار من قبل جنود الاحتلال المتمركزين شرق جباليا، ما إدى لإصابتهم بالرصاص الحي، بينهم شاب وصفت إصابته بالخطيرة، ونقلوا جميعا إلى مستشفى كمال عدوان.

وأضافت المصادر أن سبعة شبان أصيبوا بجروح طفيفة جراء ارتطام قنابل الغاز المسيل للدموع بهم بشكل مباشر.

جاء ذلك خلال تظاهرة أسبوعية ينظمها شبان القطاع شرق جباليا احتجاجا على المنطقة العازلة التي يفرضها الاحتلال على طول الحدود الشرقية للقطاع.
 

التعليقات