20/02/2014 - 22:59

كيري وعباس يجتمعان للمرة الثانية خلال 24 ساعة واتفاقية الإطار على الطاولة

اللقاء بحث تفاصيل اتفاق الإطار المنوي طرحه على الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، مشيرا إلى أنها شملت بحثا معمقا للقضايا الجوهرية المطروحة على بساط المباحثات الإسرائيلية الفلسطينية

كيري وعباس يجتمعان للمرة الثانية خلال 24 ساعة واتفاقية الإطار على الطاولة

قال مسؤول أمريكي كبير إن وزير الخارجية جون كيري ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس عقدا محادثات في باريس وصفت بأنها "بناءة" استمرت أكثر من ساعتين اليوم، الخميس، بخصوص ما يسمى بـ"عملية السلام"، وهي ثاني جلسة بينهما خلال يومين.

وقال المسؤول الأمريكي الذي طلب عدم ذكر اسمه "مثلما فعلا الليلة الماضية ناقشا كل القضايا الأساسية، واتفقا على البقاء على اتصال وثيق عبر الهاتف ومن خلال فريقيهما على الأرض في الأيام والأسابيع القادمة".

ونقلت وكالات الأنباء عن مسؤول كبير في وزارة الخارجية الامريكية بعد جولة المباحثات التي جرت بين كيري وعباس الليلة الماضية، ان اللقاء بحث تفاصيل اتفاق الإطار المنوي طرحه على الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، مشيرا إلى أنها شملت بحثا معمقا للقضايا الجوهرية المطروحة على بساط المباحثات الإسرائيلية الفلسطينية.

ومن جانبه نفى السفير الفلسطيني في باريس هايل الفاهوم أن يكون وزير الخارجية الأمريكي قد طرح خلال لقاء أمس مع عباس مسودة لاتفاقية إطار، موضحا أن ما عرضه كيري هو عبارة عن أفكار فقط.
 

التعليقات