29/06/2014 - 00:08

ليبرمان يدعو إلى إعادة احتلال قطاع غزة

وقال إنه "رأينا أن عملية عسكرية محدودة النطاق إنما تعزز حماس ولذلك فإن البديل واضح، ولا يوجد أي سيناريو وسطي"* طيران الاحتلال شن 12 غارة في القطاع فجر اليوم ومساء أمس*

ليبرمان يدعو إلى إعادة احتلال قطاع غزة

دعا وزير خارجية إسرائيل، أفيغدور ليبرمان، اليوم الأحد، الحكومة الإسرائيلية إلى دراسة إعادة احتلال قطاع غزة. وادعى ليبرمان أن دعوته هذه تأتي في أعقاب إطلاق صواريخ من القطاع باتجاه جنوب إسرائيل.

وقال ليبرمان في مقابلة أجرتها معه إذاعة الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم، إن "علينا أن نقرر في ما إذا سنذهب إلى بديل يتمثل باحتلال كامل للقطاع. وقد رأينا أن عملية عسكرية محدودة النطاق إنما تعزز حماس ولذلك فإن البديل واضح، ولا يوجد أي سيناريو وسطي".

وشن طيران الاحتلال الإسرائيلي، قبيل فجر اليوم الأحد، سلسلة أخرى من الغارات الجوية في قطاع غزة. وأعلن جيش الاحتلال أنه شن 9 غارات، إضافة إلى 3 غارات مساء أمس، ادعى أنها ضد "مطلقي صواريخ في وسط القطاع"، فيما ادعى أن الغارات التسعة استهدفت موقعا لصنع أسلحة في شمال القطاع وآخر في وسط القطاع و"مركز نشاط إرهابي" في وسط القطاع أيضا.

وأضاف جيش الاحتلال أن غاراته استهدفت ثلاث منصات لإطلاق صواريخ وثلاثة قواعد لفصائل فلسطينية في جنوب القطاع.

وأعلن الناطق العسكري الإسرائيلي في بيان أن "الجيش الإسرائيلي سيستمر في العمل بحزم عندما يطالب بالعمل ضد أية جهة تمارس الإرهاب ضد دولة إسرائيل. والمنظمة الإرهابية حماس بكافة أذرعها هي العنوان والمسؤولية ملقاة عليها".

وذكرت تقارير إعلامية فلسطينية أن طيران الاحتلال استهدف مواقع في خانيونس ورفح، وأن أضرارا لحقت ببيوت مواطنين.

وقال وزير الأمن الإسرائيلي، موشيه يعلون، في اتصال مع رئيس بلدية سديروت، ألون دافيدي، مساء أمس، "إننا نعمل من أجل إعادة الهدوء إلى جنوب البلاد. ولن نتحمل محاولات المنظمات الإرهابية في قطاع غزة لتشويش مجرى حياة سكان الجنوب، ومثلما عملنا في الأيام الأخيرة، فإننا سنستمر في العمل بشدة ومهاجمة الجهات الإرهابية التي تطلق الصواريخ باتجاه إسرائيل، ونوجه لها ضربات مؤلمة".

ونفذ طيران الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس السبت، عدة هجمات جوية على قطاع غزة، وأعلن أنه استهدف 3 مواقع أطلقت منها قذائف صاروخية تجاه بلداته الجنوبية، وقال إن طائراته استهدفت المواقع وسط قطاع غزة وشرق مخيم البريج للاجئين.

وزعم أن الغارات جاءت رداً على سقوط 4 قذائف غرب النقب، تسببت إحداها باشتعال النيران في مصنع لتصنيع الدهان في المنطقة الصناعية في سديروت، ووقوع 3 إصابات طفيفة.

وفي وقت سابق، أكدت مصادر فلسطينية إصابة مواطنين مساء أمس السبت، بعد إطلاق جنود الاحتلال الإسرائيلي النار على مجموعة من المواطنين شرق مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة. وقالت المصادر الطبية إنه جرى نقل الجريحين إلى مشفى ناصر لتلقي العلاج حيث وصفت جراحهما بالمتوسطة. كما أطلقت المدفعية الاسرائيلية قرابة الساعة العاشرة والنصف مساء عدة قذائف شرق دير البلح وسط القطاع سقطت في مناطق زراعية مفتوحة، في حين اطلقت المدفعية عدة قذائف أخرى تجاه أراضي المواطنين ببلدية بيت حانون شمال قطاع غزة، دون الإعلان عن إصابات أو أضرار حتى اللحظة.

إلى ذلك، طالب رئيس بلدية سديروت، ألون دافيدي، مساء اليوم رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ووزير الأمن، موشيه يعالون، بالرد بحزم على سقوط القذائف داخل مصنع في سديروت.

 
صور للمصنع الذي احترق في سديروت ولمنبى دمر بغارة إسرائيلية في غزة، أمس السبت:

التعليقات