02/07/2014 - 11:40

عم الشهيد أبو خضير لعرب 48: إسرائيل تحاول تبرئة المستوطنين وتتهم عائلة الشهيد!

عم الشهيد، إياد أبو خضير لعرب 48 : المخابرات الإسرائيلية تحاول إعطاء الجريمة طابعاً جنائيًا وتدعي أن هناك إمكانية أن تكون على خلفية خلافات داخل العائلة وتحاول اختلاق فتنة.

عم الشهيد أبو خضير لعرب 48: إسرائيل تحاول تبرئة المستوطنين وتتهم عائلة الشهيد!

المكان الذي عثر فيه على جثمان الفتى (أ ف ب)

أبلغت عائلة الفتى محمد أبو خضير، ظهر اليوم، رسمياً بأن الجثة التي عثر عليها في حرش قرب القدس تعود لإبنها بعد اختطافه وإعدامه وإحراق جثته.

وعلم موقع عرب 48 أن عائلة الشهيد رفضت طلب شرطة الاحتلال بتشريح جثته فيما من المقرر أن يجري تشييع جثمان الشهيد غداً الاثنين.

وقال عم الشهيد، إياد أبو خضير لعرب 48 إن المخابرات الإسرائيلية تحاول إعطاء الجريمة طابعاً جنائيًا وتدعي أن هناك إمكانية أن تكون على خلفية خلافات داخل العائلة وتحاول اختلاق فتنة. 

وأكد عم الشهيد لعرب 48 إن المخابرات الإسرائيلية كأنها تقول إن القتيل خو المتهم والقاتل الحقيقي، أي المستوطنين، بريء.

وتشهد شعفاط في القدس المحتلة منذ ساعات الصباح الباكر مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال في أعقاب إعدام الفتى محمد أبو خضير بعد خطفه من قبل ثلاثة مستوطنين. وقالت مصادر في القدس إن من بين المصابين عدة صحافيين.

وعلم الموقع أن عشرات الإصابات وقعت خلال المواجهات منها إصابات عديدة في الوجه جراء إستخدام جنود الاحتلال الرصاص المطاطي.

وقام متظاهرون بإضرام النيران في إحدى محطات القطار في مكان المواجهات بالإضافة إلى تكسير مراقبة الأمن والمراقبة في المكان.

وعثر على جثة الفتى الذي اختطف فجر اليوم الأربعاء متفحمة في أحد أحراش القدس، فيما تم فرض أمر منع نشر تفاصيل حول مجريات التحقيق أو كل ما يمكن أن يشير إلى المشتبيهن بتنفيذ الجريمة الإرهابية.

واندلعت المواجهات بعد أن اعتدت قوات الاحتلال على الشبان الذين تجمعوا بعد الإعلان عن خبر وفاة الفتى أبو خضير، وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز والقنابل الصوتية والعيارات المطاطية بكثافة لتفريق المتظاهرين الغاضبين.

وعلم موقع عــ48ـرب أن من بين الصحافيين المصابين هما علي ياسين وهو مصور وصحفي مقدسي، وكريستين ريناوي مراسلة تلفزيون فلسطين، وأحمد غرابلة من وكالة الصحافة الفرنسية.

نقلت القناة التلفزيونية العاشرة عن مصادر في شرطة الاحتلال في القدس إنها عثرت، صباح اليوم الأربعاء، على المركبة التي يرجح أنها استخدمت لاختطاف الفتى من قبل مستوطنين من مخيم شعفاط، وأن الفحوصات الأولية أشارت إلى وجود بقع من الدماء داخل المركبة.

ودفعت سلطات الاحتلال بقوات كبيرة إلى القدس المحتلة ونصبت الحواجز وانتشرت بكثافة على نقاط التماس مع القدس الغربية، في حين قام محتجون بتشويش حركة سير شبكة القطارات الخفيفة فاضطرت الشرطة إلى إغلاق محطة القطارات الواقعة في الحي الاستيطاني "بسغات زئيف" خشية اندلاع مواجهات، وفق ما ذكرت وسائل إعلام عبرية.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن شهود أن سيارة سوداء توقفت بالقرب من الشاب وتم إجباره على الدخول إليها. وبعد ساعات، قامت عائلة الشاب بتقديم بلاغ حول فقدانه.

 
عباس يطالب نتنياهو بإدانة واستنكار قتل الفتى أبو خضير
 
طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، صباح اليوم رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، بإدانة قتل الفتى محمد أبو خضير، كما طالب شرطة الإحتلال الإسرائيلي بالتحقيق والكشف عن الجناة.

وطالب عباس رئيس الحكومة الإسرائيلية بإدانة واستنكار خطف وقتل الفتى أبو خضير، كما أدان هو خطف وقتل المستوطنين الثلاثة.
 
كما طالب عباس إسرائيل أيضًا باتخاذ إجراءات واقعية وحقيقية على الأرض لوقف اعتداءات المستوطنين، ووضع حد لحالة الفوضى التي نشأت بعد الأعمال التصعيدية التي قامت بها إسرائيل، وأدت إلى استشهاد 15 مواطنًا منذ بداية شهر حزيران الماضي.

وحملت حركة "فتح" مسؤولية قتل الفتى محمد أبو خضير للحكومة المسؤولية قائلة أنها جريمة حرب وإرهاب منظم، وطالب المتحدث باسم الحركة، إسلام القواسمي المجتمع الدولي بالتدخل فورًا لوقف جرائم إسرائيل وإرهابها المنظم بحق الشعب الفلسطيني، وحذّر القواسمي من مغبة جرائم الإحتلال الإسرائيلي وإرهاب مستوطنيه، والأعتداء على المنازا والاعتقالات اليومية، وقال أن تفشي إرهاب المستوطنين سببه الأساسي هو رعاية حكومة الإحتلال لها. 
 

 

 

التعليقات