03/07/2014 - 23:06

القدس: رياض محيسن يروي لـ"عرب 48" تفاصيل الاعتداء العنصري عليه

تعرض فجر اليوم الخميس الشاب رياض محيسن كسواني من حي الشيخ جراح في مدينة القدس إلى اعتداء من قبل مجموعة من المستوطنين وهو في طريقه إلى عمله بالقدس الغربية، حيث أصيب بجراح في أنحاء مختلفة من جسده، خضع للعلاج على إثرها في مستشفى "شعري تسيدك" حيث تم تسريحه مساء اليوم الخميس وتحويله للاستجواب في شرطة المسكوبية.

 القدس: رياض محيسن يروي لـ

محيسن، مساء اليوم

تعرض فجر اليوم الخميس الشاب رياض محيسن كسواني من حي الشيخ جراح في مدينة القدس إلى اعتداء من قبل  مجموعة من المستوطنين وهو في طريقه إلى عمله بالقدس الغربية، حيث أصيب بجراح في أنحاء مختلفة من جسده، خضع للعلاج  على إثرها في  مستشفى "شعري تسيدك" حيث تم تسريحه مساء اليوم الخميس وتحويله للاستجواب في شرطة المسكوبية.
 
وأكد محيسن بعد خروجه من مركز الشرطة في المسكوبية الساعة العاشرة مساءً لعرب 48 الاعتداء، وقال: كنت في طريقي فجر اليوم الخميس وكالمعتاد لأصل مشيًا على الأقدام لمكان عملي في متجر قبالة منطقة "روميما" في القدس، حيث باغتتني سيارة بداخلها شخصين قاموا بشتمي والتلفظ بألفاظ نابية وعنصرية مثل "عربي نتن" و"الموت للعرب"، وبعدما رفضت الالتفات إليهم وتجاهلتهم استداروا بالسيارة وحاولوا دهسي، لكنهم ظفروا ساقي فقط ولحسن حظي إنني تنبهت باللحظة الأخيرة لألقي بنفسي على سيارة مركونة على هامش الشارع لأنجو من عملية الدهس المحتم.
 
وتابع لعرب 48: لكن بعدها ترجلوا ورشوني بالغاز المسيل للدموع واعتدوا علي بالضرب حتى أغمي علي، وعلمت لاحقا في المستشفى أن عمالاً عربًا مروا من المكان واتصلوا بالإسعاف الذي نقلني للمستشفى، حيث تبين إنني أصبت برضوض في كافة أنحاء جسدي، وأحمد الله إنني نجوت من الموت.
 
وأضاف محيسن: بعد تسريحي من المستشفى استدعيت لشرطة المسكوبية حيث قدمت إفادتي حول تفاصيل الاعتداء وبعد الإنتهاء من الإستجواب قالت لي الشرطة توقع أن نستدعيك غدا لتشخيص المشتبهين والمركبة التي استقلوها .
 

التعليقات