03/07/2014 - 19:41

الكابينيت يهدد بشن عدوان على غزة بحال استمرار إطلاق الصواريخ

ويقرر مساء اليوم "إطلاق الصواريخ خلال ال24 ساعة المقبلة سيحسم طبيعة رد الفعل الإسرائيلي"* إصابة جندي إسرائيلي* المتحدث باسم "القسام": "المعارك السابقة ستكون نزهة"* استمرار إطلاق صواريخ من غزة باتجاه جنوب إسرائيل

الكابينيت يهدد بشن عدوان على غزة بحال استمرار إطلاق الصواريخ

قالت وسائل إعلام إسرائيلية في ختام اجتماع المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت)، مساء اليوم الخميس، إن إسرائيل تهدد بشن عدوان واسع على قطاع غزة في حال استمر إطلاق الصواريخ من القطاع باتجاه جنوب إسرائيل.

وسقط ثلاثة صواريخ في مدينة سديروت مساء اليوم، فيما بلغ عدد الصواريخ خلال ال24 ساعة الأخيرة 30 صاروخا. وشن طيران الاحتلال الحربي غارات ضد موقع في القطاع.

ووفقا للتقارير الإسرائيلية فإن الكابينيت قرر "الامتناع عن المبادرة إلى شن عملية عسكرية في غزة في حال الحفاظ على الهدوء"، وأن "إطلاق الصواريخ خلال ال24 ساعة المقبلة سيحسم طبيعة رد الفعل الإسرائيلي".  

وأصيب جندي إسرائيلي بجروح في قدمه جراء انفجار قذيفة هاون بقربه. وانفجرت مساء اليوم 6 قذائف هاون في منطقة المجلس الإقليمي "أشكول" في جنوب إسرائيل.

وفي غضون ذلك، أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، مساء الخميس، إنها لن تقف مكتوفة الأيدي إزاء تصاعد عدوان الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، كما لن تسمح له بأن يستفرد بالضفة الغربية والقدس المحتلة، وحذرت من أن المعارك السابقة في غزة ستكون نزهة مقارنة مع أي معركة مقبلة.

وقال المتحدث باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، خلال مؤتمر صحفي عقد في غزة إن "فلسطين واحدة وشعبها واحد ومقاومتها واحدة، وإن شعبنا في الضفة والقدس يعرف جيدًا كيف يجبي ثمنًا باهظاً من العدو المتغطرس، والمقاومة تعرف واجبها جيداً".

وقال أبو عبيدة "إننا نشتم رائحة الغدر وتصعيد العدوان على شعبنا من هذا المحتل الجبان. وهذا يتطلب من مجاهدينا ورجال المقاومة وجميع أبناء شعبنا الحذر والاستعداد ".

وأضاف "نحن بدورنا جاهزون لكل الاحتمالات، والتهديدات التي يطلقها العدو والتلويح بالحرب ضد غزة هي تهديدات لا تعني في قاموسنا سوى اقتراب ساعة الانتقام من العدو وتلقينه دروسًا قاسية. وهي تهديدات لا تخيفنا ولا تربكنا ولن تدفعنا سوى لتحضير بنك أهدافنا استعداداً للحظة الصفر".

وهدد المتحدث باسم القسام أن على الاحتلال الإسرائيلي أن يدرك بأن المعارك السابقة له في قطاع غزة "ستكون نزهة بالنسبة لما أعددناه له للمعركة القادمة".

وقال أبو عبيدة إنه "لن نسمح ولن نقبل من أحد أن يطالبنا بضبط النفس وضبط قطاع غزة، فنحن لا نعمل عند أحد، وليس لنا دور سوى حماية شعبنا ومقاومة المحتل والدفاع عن أرضنا ومقدساتنا".

وتابع أنه "إذا كان العدو يبحث عن التنسيق الأمني فليبحث عنه عند غيرنا، فليس له عندنا سوى ما يعرف".

وأردف أبو عبيدة أنه "مضى العهد الذي تخطط فيه قيادة العدو متى وأين وكيف تبدأ المعركة وتنتهي. فالمعادلة تغيرت والزمن لا يرجع إلى الوراء. وقد يملك العدو قرار البدء، لكنه قطعاً لن يستطيع تقدير حجم ومسار ومجريات ومآلات المعركة".

وقال إن "كتائب القسام والمقاومة اليوم لديها من الخطط ما يمكنها من إدارة المعركة بالطريقة التي لا يرغب بها العدو ولا يتمناها، وإذا قدر لنا أن نكشف عما لدينا فسيتفاجأ العدو والصديق".

وفي الوقت ذاته قال أبو عبيدة إن "على الاحتلال الإسرائيلي أن يدرك أنّ ما يقوم به في الضفة الغربية من عدوان، وما يوجهه للأسرى من قمٍع وتنكيل، وما يمارسه على قطاع غزة من حصارٍ وتجويعٍ وعدوان هو وقود لاشتعال المواجهة إذا لم يوقف هذه الإجراءات العدوانية".

كما أكد أن إعادة اعتقال الأسرى المحررين في صفقة "وفاء الأحرار" هو "تنكرٌ للاتفاق وتجاوزٌ للحدود لن نسكت عليه، ولن يمر مرور الكرام".

وقال أبو عبيدة "إن معركتنا مع هذا المحتل معركةٌ مفتوحةٌ لا يحدها زمان ولا متغيرات، وقد خضنا في السنوات الأخيرة معاركَ فاصلة في تاريخ شعبنا، كان أبرزها معارك وفاء الأحرار والفرقان والسجيل والتي شكلت منعطفاً هاماً ومفصلياً في تاريخ الصراع مع المحتل".

وندد أبو عبيدة بشدة بجريمة اختطاف وإعدام وحرق الطفل محمد أبو خضير في حي شعفاط في القدس المحتلة، مؤكدا أن "هذه الجريمة ليست جديدةً على الصهاينة، الذين أعدموا بدم بارد ثلاثة أطفال فلسطينيين خلال الشهرين الماضيين، والذين يمتد سجلهم الأسود في قتل الأطفال واستباحة الدماء إلى عشرات السنين".

وأضاف " أن الذي يكسر هذا العدوان دوماً هو شعبنا البطل المقاوم، الذي يقف وقفة أسطورية في وجه آلة الحرب والدمار الصهيونية".

وشدد أبو عبيدة على أن "إرادة شعبنا في تحرير أرض الآباء والأجداد هي التي صنعت المقاومة، وصنعت كتائب القسام التي باتت اليوم جيشاً مقاوِماً بفضل الله تعالى لا تستطيع قوة في الأرض كسره كائنة من كانت، لأن مقاومتنا هي إرادة شعب وأمة، وليست صنيعة ظرف طارئ ولا حالة عابرة".

وفي غضون ذلك سقطت مساء اليوم ثلاثة صواريخ إطلقت من قطاع غزة في مدينة سديروت في جنوب إسرائيل. وسقط صاروخان في مناطق مفتوحة فيما سقط الثالث في المنطقة الصناعية في المدينة محدثا أضرارا طفيفة ومن دون تسجيل إصابات. وقال تقارير إعلامية إسرائيلية إنه سقط منذ مساء أمس وحتى مساء اليوم 30 صاروخا في جنوب إسرائيل.
 

التعليقات