03/07/2014 - 05:08

طيران الاحتلال يستهدف 15 موقعا في قطاع غزة

بحسب التقارير الإسرائيلية فقد استهدفت منصات إطلاق صواريخ ومواقع تدريب وأخرى لتخزين الوسائل القتالية * أضرار مادية لمبان في سديروت بعد استهدافها بالصواريخ

طيران الاحتلال يستهدف 15 موقعا في قطاع غزة

قالت تقارير إسرائيلية، صباح اليوم الخميس، إن طيران الاحتلال الحربي قصف عدة مواقع في قطاع غزة الليلة الفائتة.

وجاء أن الطيران الحربي قصف 15 موقعا في قطاع غزة. وبحسب التقارير الإسرائيلية فإن القصف استهدف منصات إطلاق صواريخ ومواقع تدريب ومواقع أخرى لتخزين الوسائل القتالية.

وقالت مصادر طبية فلسطينية إن الغارات الجوية أسفرت عن وقوع 10 إصابات.

وبحسب الناطق باسم جيش الاحتلال فإن القصف يأتي بذريعة الرد على استمرار إطلاق الصواريخ من قطاع غزة باتجاه المستوطنات المحيطة بالقطاع.

وكانت قد أفادت تقارير إسرائيلية سابقة أن صافرات الإنذار انطلقت في الليلة الفائتة في "سديروت" وما يسمى بـ"المجلس الإقليمي شاعار هنيغيف"، وفي أعقاب ذلك سقط ثلاثة صواريخ في مناطق مأهولة في "سديروت".

وتبين أن أحد الصواريخ أصاب مبنى سكنيا، في حين سقط الثاني في ساحة منزل سكني، أما الثالث فقد أصاب جدار إحدى الغرف الآمنة. وتسبب القصف بأضرار مادية، ولم ترد أنباء عن إصابات بشرية.

وأضافت المصادر ذاتها أنه بعد استهداف المواقع في قطاع غزة انطلقت صافرات الإنذار مرة أخرى في الجنوب، وسقطت بعدها عدة قذائف هاون في "المجلس الإقليمي أشكول"، كما سقط صاروخان على الأقل في منطقة مفتوحة في "المجلس الإقليمي سدوت نيغيف".

يشار إلى أن التقارير الإسرائيلية تحدثت يوم أمس عن إطلاق أكثر من 20 صاروخا من قطاع غزة باتجاه المستوطنات المحيطة بالقطاع.

كما تجدر الإشارة في هذا السياق إلى أن المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر (السياسي – الأمني) قد اجتمع الليلة الفائتة، لليوم الثالث على التوالي، في جلسة اتخذت فيها عدة "قرارات فعالة" لفترة طويلة، بيد أن رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو طلب من الوزراء عدم الإدلاء بتصريحات بشأنها.
 

التعليقات