04/07/2014 - 21:01

غزة: الاحتلال ينفذ سلسلة غارات ويستهدف مقرات للأمن

أغارت مروحيات الاحتلال الاسرائيلي مساء اليوم على مدينة رفح وقصفت مواقع للأمن الوطني الفلسطيني بثلاثة صواريخ، كما استهدفت أراض زراعية في رفح.

غزة: الاحتلال ينفذ سلسلة غارات ويستهدف مقرات للأمن

إطلاق قذيقة من غزة (أرشيف)

أغارت مروحيات الاحتلال الاسرائيلي مساء اليوم على مدينة رفح وقصفت مواقع للأمن الوطني الفلسطيني بثلاثة صواريخ، كما استهدفت أراض زراعية في رفح.

وواصلت المقاومة الفلسطينية في غزة، اليوم الجمعة، إطلاق الصواريخ من طراز "غراد" وأخرى محلية الصنع وقذائف الهاون تجاه المستوطنات والمدن الإسرائيلية في الجنوب.  ومساء اليوم سقطت ثلاث قذائف من قطاع غزة وتحديداً من منطقة رفح نحو البلدات الإسرائيلية الحدودية دون وقع إصابات. وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن منظومة القبة الحديدية تمكنت من إسقاط قذيفتين. وأضافت أنه منذ ساعات الصباح سقطت 20 قذيفة جنوب البلاد دون وقوع إصابات.

ويأتي هذا التصعيد، المحدود حتى اللحظة، بعد أن نسب موقع "بي بي سي" البريطاني، صباح اليوم الجمعة، لقيادي في الذراع العسكري لحركة حماس قوله إن وقف إطلاق نار بين حماس وإسرائيل سيدخل حيز التنفيذ خلال الساعات المقبلة.

وأشار المصدر إلى أن مسؤولين في الاستخبارات المصرية توسطوا بين إسرائيل وحماس، وأجروا "محادثات مكثفة" مع الجانبين "ونجحوا في التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار جديد بين حماس وإسرائيل الذي سيتم الإعلان عنه خلال ساعات".  واضاف المصدر أنه بموجب اتفاق وقف إطلاق النار، ستوقف حماس إطلاق الصواريخ باتجاه إسرائيل فيما ستتوقف إسرائيل عن شن غارات جوية في قطاع غزة.

وتبادلت إسرائيل وحركة حماس التهديدات، مساء أمس الخميس. وبدأت إسرائيل منذ صباح أمس الترويج لحشدها قوات بحجم فرقة عسكرية، تضم ألوية وكتائب، عند حدودها مع قطاع غزة. وردت كتائب القسام، الذراع العسكري لحماس، بأنها لا تتأثر بهذه الحشود الإسرائيلية، وتوعدت بأن المعارك السابق كانت نزهة قياسا بالمعركة المقبلة.

إلى ذلك، أصيب شابان بعيارات نارية من مدينة الخليل خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال الاسرائيلي مساء اليوم الجمعة وسط الخليل. كما أصيب 4 مواطنين بالرصاص المعدني، والعشرات من المواطنين بالإغماء والاختناق خلال مواجهات اندلعت على مدخل مخيم الفوار جنوب الخليل.

وقالت مصادر محلية إن  شابين نقلا الى مشفى عالية بعد اصابتهم بالرصاص الحي ووصفت اصابتهم بالمتوسطة. وقال منسق اللجان الوطنية والشعبية جنوب الخليل راتب جبور أن أربعة مواطنين أصيبوا بالأعيرة المطاطية بعد ان اندلعت مواجهات مع الاحتلال على مدخل مخيم العروب الدي اغلقته قوات الاحتلال ومنعت المواطنين من سلوكه وقعت الطريق الرئيسي الواصل الى التجمعات السكانية جنوب الخليل.

التعليقات