10/07/2014 - 20:42

إسرائيل تستمر باستهداف المدنيين و27 شهيداً اليوم

تواصل اسرائيل هجومها الجوي على قطاع غزة واستهدافها للمدنيين الذي أدى إلى استشهاد 27 فلسطينيا اليوم الخميس.

إسرائيل تستمر باستهداف المدنيين و27 شهيداً اليوم

تشييع عائلة الحاج التي قتل أفرادها جراء غارة إسرائيلية في خان يونس (أ ف ب)

تواصل إسرائيل هجومها الجوي على قطاع غزة واستهدافها للمدنيين الذي أدى إلى استشهاد 27 فلسطينيا اليوم الخميس.
 
ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي، أول من أمس، اسشتهد أكثر من 80 فلسطينيا في الغارات التي أدت واحدة منها مساء أمس الأربعاء إلى استشهاد 8 فلسطينيين كانوا يتابعون مباراة نصف نهائيات كأس العالم بين الارجنتين وهولندا في مقهى في خانيونس جنوب القطاع، كما قال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة.
 
وفي خانيونس أيضا، أدت غارة إسرائيلية إلى مقتل 4 نساء و4 أطفال في منزلين تعرضا للقصف. واستشهد طفل خامس في غارة على بيت لاهيا شمال قطاع غزة.
 
وبين المدنيين الآخرين الذين استشهدوا في عمليات القصف الإسرائيلية سائق وكالة الصحافة الفلسطينية "ميديا 24" الذي كان يتنقل في المدينة بسيارته التي تحمل لوحة "صحافة"، كما قال شهود.
 
ورأت منظمة هيومن رايتس ووتش أن "توجيه إنذار لا يعفي الطرف المهاجم من الامتناع عن توجيه الضربات لغير الأهداف العسكرية وعن الامتناع عن توجيه أي ضربة إذا كانت الخسائر والأضرار المدنية غير متكافئة".
 
وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه أغار على أكثر من 320 هدفًا لحماس في قطاع غزة ليل الأربعاء - الخميس، مما يرفع عدد الغارات الإسرائيلية إلى 750 منذ بدء عملية "الجرف الصامد" التي بدأت الثلاثاء، كما أعلن الناطق باسم الجيش.
 
وعبر وزير الأمن الإسرائيلي، موشيه يعالون، عن ارتياحه، قائلا إن "النتائج التي حققها الجيش الإسرائيلي مهمة حتى الآن وسنواصل مهاجمة حماس والمنظمات الإرهابية الأخرى".  وأضاف أن "حماس تتكبد خسائر كبيرة جدا وستواصل تكبد الخسائر في الايام المقبلة بكل القوة المطلوبة ليعود الهدوء الى جنوب البلاد".
 
إلا أن العملية الجوية الإسرائيلية لم تنجح في وقف دفعات الصواريخ التي يطلقها مقاتلو حماس وحركة الجهاد الإسلامي. 
 

التعليقات