02/08/2014 - 08:16

1640 شهيدا في قطاع غزة بينهم 44 شهيدا منذ فجر السبت

ارتفع عدد شهداء الحرب العدوانية على قطاع غزة إلى أكثر من 1640 شهيدا، وذلك بسقوط 44 شهيدا في اليوم السابع والعشرين للعدوان، بينهم عدد من الأطفال والنساء، إضافة إلى نحو 8750 جريحا، وصفت إصابة بعضهم بأنها خطيرة، كما تشمل حالات الموت السريري

1640 شهيدا في قطاع غزة بينهم 44 شهيدا منذ فجر السبت

ارتفع عدد شهداء الحرب العدوانية على قطاع غزة إلى أكثر من 1640 شهيدا، وذلك بسقوط 44 شهيدا في اليوم السابع والعشرين للعدوان، بينهم عدد من الأطفال والنساء، إضافة إلى نحو 8750 جريحا، وصفت إصابة بعضهم بأنها خطيرة، كما تشمل حالات الموت السريري.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، د. أشرف القدرة، استشهاد فؤاد محمد الددا (28 عاما) في القصف الذي استهدف منزله في جباليا ، واستشهاد داود زكريا سليمان (54 عاما) في القصف الذي استهدف المسجد العمري في جباليا.

وأكد القدرة وصول 5 شهداء وأكثر من 30 إصابة، بينها حالات خطيرة، إلى المستشفى الإماراتي في قصف استهدف منزل لعائلة أبو سليمان في رفح. والشهداء هم : فداء يوسف أبوسليمان (23 عاما)، ومريم حسن أبو جزر (60 عاما)، ومها رائد أبو سليمان ومحمد رامي أبوسليمان ولمى رامي أبو سليمان.

واستشهد 7 مواطنين وأصيب العشرات في قصف استهدف منزلا لعائلة الشاعر بمخيم بشيت جنوب مدينة رفح فجر اليوم السبت.

كما أصيب عدد من المواطنين في غارة إسرائيلية استهدفت منزل عائلة حمدان بخانيونس. واستهدفت طائرات الاحتلال شقة سكنية بحي النصر بمدينة غزة، ومنزل أبو رامي مشمش بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

واستشهد 23 مواطنا وأصيب اكثر من 40 آخرين في قصف استهدف مباني الـ UNDB السكنية الحكومية بالحي السعودي غرب رفح.

وأكدت مصادر طبية وجود 15شهيدا في المستشفى الإماراتي في رفح، بينما تم نقل 8 شهداء إلى المستشفى الكويتي.

وأعلن القدرة أسماء الشهداء في محافظة رفح الذين تم التعرف على هوياتهم الشخصية في منزل عائلة زعرب وهم: أسيل شعبان غيث (3 أعوام)، وسفيان فاروق غيث (35 عاما)، وأحلام نعمان زعرب (30 عاما)، وأمير رأفت زعرب (30 عاما)، وصبحية زعرب (55 عاما)، وروان نشأت صيام (12 عاما)، وعدي رأفت زعرب (7 أعوام)، وسعاد نعمان زعرب (34 عاما)، وشهد رأفت زعرب (10 أعوام)، وخالد رأفت زعرب (8 أعوام). وينضاف إليهم 4 شهداء آخرين لم يتم التعرف عليهم بعد.

وأكد القدرة استشهاد 5 مواطنين، بينهم 3 أطفال، في قصف استهدف منزلا يعود لعائلة النيرب في منطقة المجمع الإسلامي بحي الصبرة، وقد عرف من بين الشهداء أحمد دياب النيرب.

كما أعلنت المصادر الطبية استشهاد ياسين أبو نقيرة في استهداف منزله برفح.

إلى ذلك، علم أن طائرات الاحتلال استهدفت مسجد الامام الشافعي في حي الزيتون جنوب مدينة غزة، ومنزلا يعود لعائلة حمدان في خانيونس. كما قصفت طائرات الاحتلال مزرعة مواشي شمال قطاع غزة تعود لعائلة مقاط، وأوقع القصف دمارا كبيرا في المنطقة.

وفي شرق مدينة غزة، وتحديدا في حي الصبرة والزيتون، تسمع اصوات انفجارات ناتجة عن قصف المدفعية الاسرائيلية لمنازل المدنيين.
 

التعليقات