02/08/2014 - 10:43

الصحة الفلسطينية: 1712 شهيدا و9080 جريحا منذ بدء العدوان

أكدت وزارة الصحة في قطاع غزة قبل قليل أن عدد شهداء العدوان الإسرائيلي ارتفع اليوم(اليوم السابع والعشرون للعدوان) إلى 1712 شهيدا، واطثر من 9920 مصابا..

الصحة الفلسطينية: 1712 شهيدا و9080 جريحا منذ بدء العدوان

رفح..

 أكدت وزارة الصحة في قطاع غزة قبل قليل أن عدد شهداء العدوان الإسرائيلي  ارتفع اليوم(اليوم السابع والعشرون للعدوان) إلى 1712 شهيدا، واطثر من 9920 مصابا.

 واوضحت الصحة أن من بين الشهداء 398 طفلا، و 207 سيدة، و 74 مسنا. مشيرة إلى أن عدد المصابين ارتفع لـ9080 جريحا  بينهم  2744 طفلا و 1750 سيدة و 343 مسنا.

وقالت الصحة إنه  منذ بدء العدوان استهدف جيش الاحتلال أكثر من 35 سيارة اسعاف تضررت بشكل كلي او جزئي.

 وكان المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، د. أشرف القدرة، أكد في وقت سابق  أن ستة شهداء سقطوا في رفح قبل قليل تم التعرف على خمسة منهم،  وسبق ذلك  استشهاد 4 وغصابة آخرين في قصف لمنزل لعائلة البحابصة وهدمه على رؤوس ساكنيه في مدينة رفح. وقبل ذلك أعلن عن استشهاد 4 وإصابة 11 إصابة جراء قصف منزل عائلة أبو طه في مدينة رفح، فيما سقط 4 شهداء و5 إصابات في قصف منزل عائلة أبو ماضي في النصيرات. وقبل ذلك أعلن عن وصول شهيدين لمجمع الشفاء الطبي بعد استهدافهم من الطيران الإسرائيلي، فيما أعلن عن  استشهاد ثلاثة متأثرين بجراحهم، اثنان في مستشفى شهداء الأقصى  وشهيد ثالث توفي في مستشفى مصري.

وفي وقت سابق أكد القدرة، إن 7 شهداء، وأكثر من 30 إصابة، بينها حالات خطيرة، وصلت إلى المشفى الإماراتي في قصف استهدف منزل لعائلة أبو سليمان في رفح. والشهداء هم: فداء يوسف أبو سليمان ، مها رائد أبو سليمان ، محمد رامي أبو سليمان ، أحمد رامي أبو سليمان ، لمى رامي أبو سليمان ، جنى رامي أبو سليمان ومريم حسن أبو جزر.

واستشهد 13 مواطنا في قصف على منزل لعائلة زعرب، وهم: أسيل شعبان غيث (3 أعوام)، سفيان فاروق غيث (35 عاما)، فاروق غيث (65 عاما)، أحلام نعمان زعرب (30 عاما)، أمير رأفت زعرب (18 عاما)، صبحية زعرب (55 عاما)، روان نشأت صيام (12 عاما)، عدي رأفت زعرب (7 أعوام)، سعاد نعمان زعرب (34 عاما)، شهد رأفت زعرب (10 أعوام)، خالد رأفت زعرب (8 سنوات)، إضافة إلى آخرين ما زالوا مجهولي الهوية.

وفي وقت لاحق، استشهد 7 مواطنين من عائلة الشاعر في قصف استهدف منزلهم بمدينة رفح.

إلى ذلك، لا يزال يتواصل القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث دمر مبنى مكون من 5 طبقات في الجامعة الإسلامية بغزة، ومقر شركة الملتزم للتأمين، ومسجد الإمام الشافعي، إضافة إلى منزل قيادي من حماس في رفح التي دمر الاحتلال الاسرائيلي فيها منزلين في حي تل السلطان لعائلة كباجة والتوم

وأعلن القدرة استشهاد فؤاد محمد الددا (28 عاما) في القصف الذي استهدف منزله في جباليا، واستشهاد داود زكريا سليمان (54 عاما) في القصف الذي استهدف المسجد العمري في جباليا.

كما اصيب عدد من المواطنين في غارة اسرائيلية استهدفت منزل عائلة حمدان بخانيونس. واستهدفت طائرات الاحتلال شقة سكنية بحي النصر بمدينة غزة، ومنزل أبو رامي مشمش بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

كما أكد القدرة استشهاد 5 بينهم ثلاثة أطفال، في قصف استهدف منزلا يعود لعائلة النيرب في منطقة المجمع الاسلامي بحي الصبرة وقد عرف من بين الشهداء أحمد دياب النيرب، وزوجته وأولاده الثلاثة.

واعلنت المصادر الطبية استشهاد ياسين أبو نقيرة باستهداف منزله برفح.

 

التعليقات