08/08/2014 - 19:03

غزة: 5 شهداء اليوم بنيهم طفلان و1898 شهيدًا منذ بدء العدوان

أعلن مصدر طبي فلسطيني، مساء اليوم الجمعة، أن ثلاثة فلسطينيين استشهدوا في غارة إسرائيلية على القرارة جنوب قطاع غزة وأصيب ستة آخرون.

غزة: 5 شهداء اليوم  بنيهم طفلان و1898 شهيدًا منذ بدء العدوان

غزة اليوم (أ ف ب)

أعلن مصدر طبي فلسطيني، مساء اليوم الجمعة، أن ثلاثة فلسطينيين استشهدوا في غارة إسرائيلية على القرارة جنوب قطاع غزة وأصيب ستة آخرون، ليرتفع عدد شهداء اليوم إلى 5 بينهم طفلان.
 
وقال الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة،  أشرف القدرة: “استشهد ثلاثة فلسطينيين في غارة صهيونية على شرق القرارة في خان يونس وجرح ستة آخرون". والشهداء الثلاثة هم: محمود محمد صالح أبو هداف، سليمان سمير أبو هداف ومحمود خالد أبو هداف.
 
وقال القدرة إنّ “حصيلة العدوان الصهيوني المستمر حتى هذه اللحظة اليوم الجمعة 5 شهداء وأكثر من 31 جريحًا، وبذلك ترتقع الحصيلة الإجمالية منذ بداية العدوان الصهيوني لليوم الثالث والثلاثين إلى 1898 شهيدًا و9837 جريحًا”.
 
وفي وقت سابق اليوم، استشهد طفل فلسطيني في قصف إسرائيلي لمسجد في حي الشيخ رضوان في غزة، وأصيب 12 مواطنا فلسطينيا في قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة من الجو والبحر والبر، قبيل ظهر اليوم الجمعة، بعد انهيار التهدئة بسبب التعنت الإسرائيلي ورفض المطالب الفلسطينية خلال مفاوضات القاهرة.
 
كما أصيب مواطن فلسطيني، صباح اليوم الجمعة، جراء غارة شنها الطيران الحربي للاحتلال الإسرائيلي استهدفت أرضا محيطة بالمنازل السكنية جنوب غرب مدينة غزة.
 
وأغارت طائرات الاحتلال على أراضٍ محاذية لمنازل المواطنين شرق مخيمي المغازي والبريج في المحافظة الوسطى، دون وقوع إصابات.
 
وقالت تقارير إعلامية إسرائيلية إن رئيس حكومة إسرائيل، بنيامين نتنياهو، ووزير الأمن، موشيه يعلون، أصدرا صباح اليوم الجمعة، تعليمات للجيش بالرد بشدة على إطلاق صواريخ من قطاع غزة في أعقاب توقف التهدئة.
 

التعليقات