12/08/2014 - 16:40

الاحتلال يعتقل 15 مواطنا بينهم 5 أشقاء في الضفة

عمليات الاعتقال تركزت في محافظات القدس والخليل وبيت لحم ورام الله* بين المعتقلين أسير سابق

الاحتلال يعتقل 15 مواطنا بينهم 5 أشقاء في الضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، 15 مواطنا على الأقل، بينهم خمسة أشقاء، خلال عمليات دهم وتفتيش نفذتها في مناطق متعددة بالضفة الغربية، وتخللها الاعتداء على اصحاب المنازل المستهدفة بالضرب وترويعهم والحقاق اضرار بمحتويات هذه المنازل.

وتركزت عمليات الاعتقال في محافظات القدس والخليل وبيت لحم ورام الله .

وأفاد نادي الأسير، بأن قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم خمسة مقدسيين، من مخيم شعفاط وبيت حنينا، والمعتقلون هم: الفتى محمد زكريا أبو خضير، وجعفر ياسر أبو خضير، وثلاثة أشقاء، وهم: الفتى محمود ابو طاعة وشقيقيه طاهر وعبد الكريم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال 4 مواطنين في مدينة الخليل، هم: ساجد حسن عبد القادر اللقطة (25 عاما)، وأدهم محمد ربحي العجلوني (27 عاما)، وحربي هشام العجلوني (27 عاما)، وسعيد إسماعيل رشيد أبو حديد، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها وتخريب محتوياتها.

תداهمت قوات الاحتلال بلدة الظاهرية، ودورا جنوبا، واندلعت مواجهات على مدخل مخيم العروب شمال الخليل.

وفي وقت لاحق ظهر اليوم، اعتقلت قوّة من وحدات 'المستعربين' أسيرًا محررًا بعد مداهمة منزله في بلدة السموع جنوب الخليل، ليرتفع بذلك عدد معتقلي المحافظة اليوم الى خمسة.

وأفادت مصادر محلية بأنّ قوّة من وحدات المستعربين اختطفت الأسير المحرر أيمن علي موسى أبو عرقوب بعد مداهمة منزله في منطقة خلّة العدس بالبلدة، واعتدوا عليه بالضرب المبرح، قبل نقله إلى جهة مجهولة.

الى ذلك، أفاد محامي وزارة شؤون الأسرى والمحررين جميل سعادة، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت الأسير السابق المحامي مندي سمير الأسطى (32 عاما) الليلة الماضية، أثناء عودته من رام الله إلى بيته في نابلس.

وأشار المحامي إلى أن جنود الاحتلال اقتادوا الأسطى إلى معتقل حوارة، وهو موقوف هناك حتى اللحظة.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، أربعة شبان من بينهم ثلاثة في قرية حوسان غرب بيت لحم.

وأفاد مصدر أمني بأن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة شبان من قرية حوسان غرب بيت لحم وهم: الشقيقان محمد وحمزة عبد الله شوشة، وكلاهما في العشرينات من العمر، ووسام خالد حمامرة (31 عاما)، بعد دهم منازلهم وتفتيشها.

كما اعتقلت الشاب محمد فرحان ديرية (21 عاما) من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم بعد دهم منزله وتفتيشه.

التعليقات