13/11/2014 - 22:59

القسام تعتبر عدم إعادة إعمار غزة "صاعق تفجير جديد" مع إسرائيل

أبو عبيدة: "نقول لكل الأطراف إن استمرار الحصار وتعطيل الإعمار سيكون صاعق تفجير جديد، وسيتحمل العدو موجة الانفجار كاملة لأنه المسؤول الأول عن هذا التلكؤ والتعطيل"

القسام تعتبر عدم إعادة إعمار غزة

اعتبرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، مساء اليوم الخميس، أن عدم إعادة إعمار قطاع غزة سيشكل "صاعق تفجير جديد" مع إسرائيل.

وقال أبو عبيدة المتحدث باسم القسام خلال مهرجان نظمته حماس في رفح في جنوب قطاع غزة "نقول لكل الأطراف إن استمرار الحصار وتعطيل الإعمار سيكون صاعق تفجير جديد، وسيتحمل العدو موجة الانفجار كاملة لأنه المسؤول الأول عن هذا التلكؤ والتعطيل".

وكان مؤتمر القاهرة الذي عقد برعاية مصرية ونرويجية جمع أكثر من 60 دولة تعهد بتقديم 5.4 مليار دولار للسلطة الفلسطينية لإعمار القطاع الذي أصابه دمار واسع.

وشدد أبو عبيدة الذي أحيط بملثمين اثنين من مقاتلي القسام أن "مقاومتنا ستظل ضاغطة على الزناد. لن يقبل شعبنا المساس بكرامته والعودة إلى المربع الأول"

وتابع أن "المعركة لم تنته وإن كان فصلها الأبرز في غزة إلا أن غطرسة المحتل تفرض عليه معارك متجددة قد لا يتوقع شكلها ولا يقرأ طبيعتها مسبقا (...) لا مجال لصعود الصهاينة بعد معركة العصف المأكول (الحرب التي استمرت خمسين يوما) فهم في منحنى الهبوط".

وكانت الحرب في قطاع غزة من 8 تموز/يوليو إلى 26 آب/اغسطس خلفت 2143 قتيلا فلسطينيا معظمهم من المدنيين و71 قتيلا من جانب اسرائيل أغلبيتهم الساحقة من العسكريين.

وهي المرة الأولى التي يظهر فيها المتحدث باسم القسام بعد التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار بين الفلسطينيين وإسرائيل برعاية مصر.

وقال أبو عبيدة "لن يسمع شعبنا وأمتنا إلا ما يسرهم وما يشفي صدورهم ويرفع رؤوسهم لكن القسام تدرك ما تقول ومتى تقول وكيف تقول تماما كما تتقن ما تفعل ومتى تفعل وكيف تفعل".

وشارك في المهرجان المئات من حماس وعشرات من عناصر القسام.

التعليقات