05/01/2015 - 21:35

حماس ترفض عودة السلطة مجددا إلى مجلس الأمن

أكدت حركة حماس، اليوم الاثنين، في بيان رفضها القاطع لعودة السلطة الفلسطينية إلى مجلس الأمن مجددا، معتبرة أن هذه الخطوة في حال حصولها ستكون عبثية

حماس ترفض عودة السلطة مجددا إلى مجلس الأمن

(مسيرة لحماس في غزة - ا ف ب)

أكدت حركة حماس، اليوم الاثنين، في بيان "رفضها القاطع" لعودة السلطة الفلسطينية إلى مجلس الأمن مجددا، معتبرة أن هذه الخطوة في حال حصولها ستكون "عبثية".

 وقال سامي أبو زهري المتحدث باسم الحركة في بيان إن حركته "تؤكد رفضها القاطع لأي عودة للسلطة إلى مجلس الأمن، وتعتبر هذه الخطوة عبثا سياسيا وتلاعبا بالمصير الوطني".

وشددت حماس في بيانها على أنه "على محمود عباس (الرئيس الفلسطيني) والسلطة التوقف بشكل قطعي عن العبث السياسي".

تجدر الإشارة إلى أن الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، قد أعلن، الجمعة، أن القيادة الفلسطينية تدرس العودة إلى مجلس الأمن الدولي مجددا لتقديم مشروع قرار يطلب إنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

وتأتي هذه التصريحات بعد أن فشلت السلطة الفلسطينية، الأسبوع الماضي، بتمرير مشروع قرار تقدمت به إلى مجلس الأمن يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 بحلول نهاية 2017.

ونال مشروع القرار الفلسطيني ثمانية أصوات، فيما كان يلزم تسعة أصوات من أصوات الدول الأعضاء ال15 في المجلس من أجل اعتماده، بشرط عدم استخدام أي من الدول الدائمة العضوية حق النقض.

وفي أعقاب ذلك، طلب الفلسطينيون رسميا، الجمعة، من الأمم المتحدة الانضمام إلى المحكمة الجنائية الدولية حيث يمكن لهم أن يلاحقوا قادة إسرائيليين بتهم ارتكاب "جرائم حرب".

واعتبرت حركة حماس، الخميس، توقيع عباس طلب الانضمام إلى المحكمة على أنه "خطوة في الاتجاه الصحيح".

التعليقات