06/05/2015 - 08:50

القدس: المستوطنون يستولون على شقق سكنية في سلوان

قالت مصادر فلسطينية إن مستوطنين استولى، فجر اليوم الأربعاء، على ثلاث شقق سكنية في حي مراغة في بلدة سلوان، بادعاء أنها أملاك غائبين

القدس: المستوطنون يستولون على شقق سكنية في سلوان

قالت مصادر فلسطينية إن مستوطنين استولى، فجر اليوم الأربعاء، على ثلاث شقق سكنية في حي 'مارغة' في بلدة سلوان، بادعاء أنها 'أملاك غائبين'.

وقال شهود إن قوات معززة برفقة مستوطنين اقتحمت حي 'مراغة' عند حوالي الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، واستولت على ثلاث شقق سكنية تسكنها عائلة أبو ناب المقدسية تنفيذا لقرار محكمة الاحتلال بإخلاء المنازل لصالح المستوطنين، بزعم أنها تعود ليهود يمنيين منذ القدم وبالتالي الحكم لصالح المستوطنين عبر قانون 'أملاك الغائبين'.

وأشار الشهود إلى أن الشقق كانت فارغة من سكانها قبل الاستيلاء عليها، مشيرين إلى إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز تجاه المواطنين لمنعهم من الاقتراب من المنازل.

وتقع الشقق المستهدفة بالقرب من البؤرتين الاستيطانيتين في الحي: 'بيت يوناثان' و'بيت العسل' بالإضافة الى عدد من المنازل التي تم الاستيلاء عليها مؤخرا في نفس الحي وتم تحويلها الى بؤرٍ استيطانية.

تجدر الإشارة إلى أن المستوطنين استولوا على نحو 40 شقة سكنية في سلوان منذ أيلول (سبتمبر) الماضي.

 

#عرب48 | فيديو لتمركز قوات الاحتلال أمام العمارة السكنيه التي تم الاستيلاء عليها تحت ذريعة أملاك الغائبين حيث العمارة تشتمل على 3 منازل يقطنها 15 فرد

Posted by ‎موقع عرب ٤٨‎ on Tuesday, May 5, 2015

التعليقات