13/10/2015 - 21:04

المالكي يتهم إسرائيل بتنفيذ أعمال قتل خارج القانون

اتهم وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، في حفل أقيم في مقر الأمم المتحدة في جنيف، الثلاثاء، إسرائيل بتنفيذ أعمال قتل خارج القانون بحق فلسطينيين

المالكي يتهم إسرائيل بتنفيذ أعمال قتل خارج القانون

اتهم وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، في حفل أقيم في مقر الأمم المتحدة في جنيف، الثلاثاء، إسرائيل بتنفيذ "أعمال قتل خارج القانون" بحق فلسطينيين.

وقال المالكي خلال حفل رفع العلم الفلسطيني على مبنى الأمم المتحدة في جنيف إنه "خلال الأسبوعين الماضيين حصلت أعمال عدوانية متكررة واستفزازات نفذها متطرفون إسرائيليون ومسؤولون في الحكومة ضد مدنيين فلسطينيين وضد حق المسلمين في الوصول إلى الحرم الشريف في القدس المحتلة، وأدت إلى حصول العديد من الحوادث الصادمة لأعمال قتل خارج القانون بحق فلسطينيين، بمن فيهم أطفال".

وذكر وزير الخارجية الفلسطيني في الحفل الذي حضره حوالى مئة شخص بـ"المسؤولية القانونية والأخلاقية للمجتمع الدولي".

وأضاف "إذا سمح لإسرائيل، القوة المحتلة، بأن تمضي في تنفيذ هكذا اعتداءات وإجراءات غير قانونية ضد الشعب الفلسطيني وأراضيه ومقدساته من دون عقاب فإن الوضع سيتجه حتما إلى مزيد من التدهور مع نتائج تكتسي مزيدا من السلبية".

وردا على سؤال عما إذا كان الحديث عن بداية انتفاضة ثالثة، قال المالكي إن الفلسطينيين لا يريدون "على الإطلاق" انتفاضة ثالثة، مؤكدا أن "الوحيد الذي يسعى إلى التصعيد وإلى انتفاضة جديدة هو نتانياهو وليس الفلسطينيين".

التعليقات