29/11/2015 - 15:25

طولكرم: قوات الاحتلال تقتحم جامعة الخضوري و5 إصابات بالرصاص

أصيب 5 فلسطينيين بالرصاص الحي واثنان آخران بشظايا رصاص قوات الاحتلال عقب اقتحامهم مبنى جامعة فلسطين التقنية (الخضوري) في طولكرم اليوم الأحد، بحسب ما أوردته وزارة الصحة الفلسطينية.

طولكرم: قوات الاحتلال تقتحم جامعة الخضوري و5 إصابات بالرصاص

صورة توضيحية

أصيب 5 فلسطينيين بالرصاص الحي واثنان آخران بشظايا رصاص قوات الاحتلال عقب اقتحامهم مبنى جامعة فلسطين التقنية (الخضوري) في طولكرم اليوم الأحد، بحسب ما أوردته وزارة الصحة الفلسطينية.

وقالت الوزارة في بيان، إن خمسة فلسطينيين أصيبوا بالرصاص الحي، فيما أصيب اثنان آخران بشظايا الرصاص، كما تسببت قنابل الغاز المسيل للدموع باختناق العشرات.

وروى شهود عيان أن قوات الاحتلال الإسرائيلية اقتحمت الحرم الجامعي وسط إطلاق كثيف للغاز المسيل للدموع، عقب مواجهات اندلعت في محيطها بين الشبان وقوات الاحتلال.

وفي مدينة البيرة، اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال عند المدخل الشمالي للمدينة، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص الحي والمغلف بالمطاط والغاز المسيل للدموع.

وصباح اليوم الأحد، استشهد الشاب بسيم صلاح (38 عامًا) من مدينة نابلس، في البلدة القديمة في القدس المحتلة، بعد إطلاق قوات أمن إسرائيلية النار عليه بادعاء أنه نفذ عملية طعن.

وأصيب في الموقع نفسه، في شارع الواد في البلدة القديمة، شرطي من وحدة حرس الحدود، قالت سلطات الاحتلال إنه تعرض للطعن.

ووصفت جراح الشرطي بأنها ما بين طفيفة ومتوسطة في الجزء العلوي من جسده وتم نقله إلى مستشفى هداسا – عين كارم.

ونقل وكالة 'وفا' عن شهود عيان أن مجموعة من المستوطنين اليهود شاركوا عناصر من قوات الاحتلال في إطلاق 12 رصاصة قاتلة على صلاح، أعقبها إغلاق كامل لمنطقة باب العامود المؤدي إلى شارع الواد، ونشْر أعدادٍ هائلة من عناصر القوات الخاصة في شوارعها وطرقاتها وأسواقها.

التعليقات