29/12/2015 - 06:09

القدس: قوات الاحتلال تزيل خيمة عزاء الشهيد أبو جمل

​اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس الاثنين، حي جبل المكبر في القدس المحتلة، وأزالت خيمة عزاء الشهيد علاء أبو جمل الموجودة على سطح منزل عائلته في الحي، وسط إطلاق شتائم وتهديدات لأفراد العائلة الذي تواجدوا فيها.

القدس: قوات الاحتلال تزيل خيمة عزاء الشهيد أبو جمل

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس الاثنين، حي جبل المكبر في القدس المحتلة، وأزالت خيمة عزاء الشهيد علاء أبو جمل الموجودة على سطح منزل عائلته في الحي، وسط إطلاق شتائم وتهديدات لأفراد العائلة الذي تواجدوا فيها.

ويروي شهود عيان أن قوات الاحتلال اقتحمت الحي وحاصرت منزل عائلة الشهيد، الذي لا زالت سلطات الاحتلال تحتجز جثمانه، ومنعوا السكان من الاقتراب، وبعدها اقتحموا المنزل وأزالوا الخيمة، وهددوا والد الشهيد بفرض غرامة عليه تبلغ قيمتها 5 آلاف شيكل وسجنه.

واقتحمت قوات الاحتلال منزل شقيقة الشهيد أبو جمل، وأخذت قياساته تمهيدًا لهدمه، حيث تقطن شقيقته مع ابنته وزوجها وابنتاها منذ خمس سنوات، ويقع بجانب منزل والده.

ولا تزال سلطات الاحتلال ترفض تسليم جثمان الشهيد علاء أبو جمل، إذ تحتجزه منذ أكثر من شهرين، حيث استشهد أبو جمل بتاريخ 13/10/2015 بعد أن نفذ عملية دهس وطعن أسفرت عن مقتل إسرائيليين في مدينة القدس المحتلة.

وأشارت تقارير إلى أن عملية هدم منزل الشهيد الذي تسكنه شقيقته ستتم يوم غد الأربعاء، بالإضافة لهدم منازل شهداء آخرين في الحي، وانتشرت دعوات في حي جبل المكبر للتصدي لقوات الاحتلال في حال حاولت اقتحام الحي وهدم منازل الشهداء. 

التعليقات