07/02/2016 - 15:04

نابلس: الإفراج عن عبد الستار قاسم بكفالة مالية

قررت محكمة نابلس اليوم الأحد، الإفراج عن أستاذ العلوم السياسة في جامعة النجاح الوطنية، البروفيسور عبد الستار قاسم، المعتقل لدى أجهزة الأمن الفلسطينية، بكفالة مالية.

نابلس: الإفراج عن عبد الستار قاسم بكفالة مالية

قررت محكمة نابلس اليوم الأحد، الإفراج عن أستاذ العلوم السياسة في جامعة النجاح الوطنية، البروفيسور عبد الستار قاسم، المعتقل لدى أجهزة الأمن الفلسطينية، بكفالة مالية. 

وكانت أجهزة الامن الفلسطينية قد داهمت منزل قاسم يوم الثلاثاء الماضي واعتقلته، في حين صرح الناطق بلسان الحكومة الفلسطينية إن اعتقال قاسم جاء على خلفية شكاوى تقدم بها مواطنون ضده، نافيًا أن يكون اعتقاله ذا خلفية سياسية.

ومددت محكمة نابلس يوم الجمعة، اعتقال قاسم، المعروف بانتقاده للسلطة الفلسطينية، مدة 15 يومًا لدواعي التّحقيق، بعد تصريحات اعتبرت مسيئة للرئيس محمود عبّاس، بحسب مصادر حقوقية.

اقرأ أيضًا| نابلس: تمديد اعتقال عبد الستار قاسم

وكان قاسم انتقد مؤخرًا عبر 'فضائية القدس' التعاون الأمني بين السلطات الفلسطينية والإسرائيلية، وتطرق إلى 'القانون الثوري' لمنظمة التحرير الفلسطينية، مذكرًا بأن هذا القانون التأسيسي يقضي بالإعدام رميًا بالرصاص لكل من يلقون السلاح ويتفاوضون مع الاحتلال. وهو ما فسره البعض داخل حركة فتح التي يتزعمها عباس، على أنه تحريض ضدّ الرئيس ويهدد الوحدة الوطنيّة.

 

التعليقات