28/04/2016 - 13:20

"دولة فلسطين" بدلًا من "السلطة الفلسطينية" بجوازات السفر

صرّح وزير الخارجيّة الفلسطينيّ، د. رياض المالكيّ، اليوم الخميس، أنّه سيتمّ في المستقبل القريب إصدار جواز سفر فلسطينيّ جديد، تحت اسم فلسطين، ليتمّ بذلك استبدال "السّلطة الوطنيّة الفلسطينيّة".

"دولة فلسطين" بدلًا من "السلطة الفلسطينية" بجوازات السفر

فلسطينيون على معبر رفح

صرّح وزير الخارجيّة الفلسطينيّ، د. رياض المالكيّ، اليوم الخميس، أنّه سيتمّ في المستقبل القريب إصدار جواز سفر فلسطينيّ جديد، تحت اسم فلسطين، ليتمّ بذلك استبدال 'السّلطة الوطنيّة الفلسطينيّة'.

وجاء تصريح المالكيّ في حوار نشرته اليوم صحيفة 'الأيّام' الفلسطينيّة.

وأعلن المالكيّ أنّه يتمّ العمل على إصدار جواز سفر فلسطينيّ 'وقد قطعنا مراحل متقدّمة في هذا الموضوع وبدأنا بتصميم الجواز'.

وأضاف المالكي أنّه تمّ إطلاع الإسرائيليّين على هذا التّغيير.

ولم يتمّ تحديد موعد استصدار الجوازات الفلسطينيّة الجديدة، عدا عن التّصريح أنّها ستكون في المستقبل القريب.

وعلّق المالكي على موضوع الجواز الجديد بقوله 'نعمل على قضيّتين أساسيّتين، الأولى، أن يكون هناك جواز سفر باسم فلسطين، وسيكون هناك جواز سفر دبلوماسيّ وآخر خاصّ وثالث عاديّ'.

أمّا النّقطة الثّانية فقال المالكي بشأنها 'نحن نعمل على أن يكون جواز السّفر إلكترونيًّا بيومتريًّا، يحتوي على كلّ المواصفات المطلوبة عالميًّا حتى يتمكّن المواطن الفلسطينيّ من السّفر بسهولة في كافّة مطارات العالم'.

وأشار وزير الخارجيّة الفلسطينيّ، إلى أنّه في القريب العاجل 'سنحاول أن نطبع نسخًا أوليّة لكي يتمّ إرسالها إلى كلّ دول العالم، لإبلاغهم بأنّ جوازات السّفر الجديدة هذه، هي التي سيتمّ اعتمادها قريبًا من قبل دولة فلسطين'.

وصدرت جوازات السّفر الفلسطينيّة حتّى الآن تحت اسم السّلطة الفلسطينيّة.

اقرأ/ي أيضًا| الإحصاء الفلسطيني: تدني معدلات الأجور بالضفة والقطاع

وجاء حوار المالكيّ لصحيفة 'الأيّام' الفلسطينيّة، على هامش ترؤّسه لاجتماع الفود الفلسطينيّ في اللقاء الوزاريّ الخامس لمؤتمر التّفاعل وإجراءات بناء الثّقة في آسيا، الذي ينعقد اليوم في العاصمة الصّينيّة.

التعليقات