14/05/2016 - 23:14

الخليل: مستوطنون يهاجمون منزلًا تحت حماية جنود الاحتلال

هاجم مستوطنون مدججون بالسلاح وبحماية جنود الاحتلال، مساء اليوم السبت، منزلا في حارة جابر القريبة من مستوطنة "كريات أربع" شرق مدينة الخليل.

الخليل: مستوطنون يهاجمون منزلًا تحت حماية جنود الاحتلال

هاجم مستوطنون مدججون بالسلاح وبحماية جنود الاحتلال، مساء اليوم السبت، منزلا في حارة جابر القريبة من مستوطنة 'كريات أربع' شرق مدينة الخليل.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية 'وفا' في الخليل، بأن العشرات من مستوطني 'كريات أربع' الجاثمة على أراضي المواطنين شرق الخليل، هاجموا منزل المواطن سفيان أبو حته في حارة جابر، ووجهوا الشتائم العنصرية والمسيئة لسكانه وهددوهم بالقتل، ما تسبب بحالة من الرعب بين أفراد المنزل وخصوصا الأطفال.

كما احتجزت قوات الاحتلال نجلي أبو حته الطفل نور (13عاما) وأحمد (23عاما) لأكثر من ساعتين في مركز تحقيق 'جعبرة' المحاذي للمستوطنة، قبل أن تطلق سراحهما.

إلى ذلك، أصيب العشرات من المواطنين الفلسطينيين والمتضامنين الأجانب بالاختناق واحترقت عشرات أشجار الزيتون، في وقت سابق من اليوم السبت، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية كفر قدوم شرق قلقيلية، بعد أن أطلق جنود الاحتلال الغاز المسيل للدموع بكثافة. 

وأفاد منسق المقاومة الشعبية في البلدة، مراد شتيوي، بأن قوات الاحتلال حولت سماء البلدة إلى سحابة من الغاز السام بفعل كثافة القنابل التي أطلقتها، مشيرا إلى أن النيران اندلعت بعشرات الدونمات المزروعة بأشجار الزيتون بسبب قنابل الغاز والصوت.

وأضاف شتيوي أن آليات الدفاع المدني لم تستطع الوصول إلى مكان اندلاع النيران بسبب إغلاق الطريق بالسواتر الترابية من قبل جنود الاحتلال، ما اضطرها للسير على الأقدام والسيطرة على النيران يدويا.

اقرأ/ي أيضًا | "شباب ضد الاستيطان": حملة دولية ضد الاستيطان بالخليل

وأكدت مصادر طبية وقوع عشرات حالات الاختناق بالغاز السام، بينهم نساء وأطفال وعناصر من طواقم الدفاع المدني الذين حاولوا السيطرة على النيران التي اشتعلت بأشجار الزيتون بسبب إطلاق جنود الاحتلال قنابل الغاز والصوت عليها، وكذلك سجلت حالات اختناق وإغماء كان من بينها متضامنون أجانب.  

التعليقات